خطوات جادة لإعادة تفعيل كرة السلة الأنثوية في نادي النواعير

حماة-سانا

شارك نادي النواعير مؤخراً في بطولة محافظة حماة بكرة السلة لفئة الصغيرات وحقق نتائج جيدة حيث احتل المركز الثاني خلف محردة متقدماً على نادي سلمية العريق في الفئات الأنثوية.

وأوضح المشرف على الفئات الأنثوية في نادي النواعير المهندس سامر الوتار لمراسل سانا أن مشاركة النادي في بطولة المحافظة للصغيرات كانت ناجحة وحققت الهدف المطلوب وهو الاحتكاك وزيادة الخبرة مع لاعبات الأندية الأخرى وخاصة سلمية ومحردة مشيرا إلى أن فريق الصغيرات تم تشكيله من قبل إدارة النادي منذ أقل من عام وكانت هذه البطولة هي أولى مشاركاته المحلية.

وذكر الوتار أن الفريق الحالي يضم 16 لاعبة تم انتقاؤهن من المدارس الصيفية وأكاديمية النواعير لتعليم الأطفال الصغار لعبة كرة السلة مشيراً إلى أن الفريق يضم عدداً من اللاعبات الموهوبات اللواتي ينتظرهن مستقبل جيد إذا ما واظبن على التدريبات والتزمن بتعليمات الكادر الإداري والتدريبي.

وأشار الوتار إلى أن تشكيل فريق الصغيرات هو خطوة مهمة نحو إعادة تفعيل رياضة كرة السلة الأنثوية في النادي بعد انقطاع سنوات طويلة ولا سيما أن كل الظروف مواتية لهذا الأمر وخاصة لجهة خامات ومواهب واعدة إضافة إلى الملاعب والكرات والمدربين المختصين مبيناً أن من أهم مقومات نجاح هذا الفريق أن ذوي معظم لاعباته يعدون من اللاعبين البارزين في فئات الذكور بكرة السلة وعملوا على تشجيع اللعبة عند بناتهم ما أدى إلى إيجاد حالة اجتماعية مميزة.

وطالب مشرف الفئات الأنثوية بضرورة إقامة بطولة المحافظة بفئة الصغيرات سنوياً أسوة بباقي المحافظات لأنها تسهم في تحفيز اللاعبات على الالتحاق بصفوف الأندية والمشاركة بحماس في التدريبات من أجل التواجد في البطولات لافتا الى أن بطولة حماة التي أقيمت لأول مرة كانت جيدة المستوى وظهرت فيها خامات ومواهب واعدة سيكون لها مستقبل جيد.

من جهتها أشارت مدربة الصغيرات دانيا الحافظ إلى أن الفريق يتدرب في الصالة الرياضية ثلاث مرات أسبوعياً وبمشاركة كبيرة من اللاعبات اللواتي يعشقن اللعبة ولديهن رغبة وإصرار على تطوير مستواهن على الرغم من حداثة اللعبة في النادي داعية اتحاد كرة السلة إلى ضرورة دعم اللعبة أكثر وخاصة في الفئات العمرية الصغيرة التي تشكل القاعدة الأساس لتطور أي لعبة رياضية.

بدورها عبرت اللاعبة لارا نجمة عن سعادتها بالمشاركة في بطولة المحافظة لأنها أول مشاركة محلية لها وكانت فرصة مناسبة للالتقاء مع لاعبات الأندية الأخرى ولعب مباريات جميلة مشيرة الى أن كرة السلة لعبة ممتعة ولكنها بحاجة إلى تدريب متواصل.

يذكر أن فريق صغيرات النواعير بكرة السلة احتل المركز الثاني في بطولة حماة بعد فوزه على نادي كفربهم 34-11 نقطة وعلى سلمية 16-4 نقاط بينما خسر مباراته أمام محردة البطل بنتيجة 28-14 نقطة.

سالم الحسين

انظر ايضاً

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: 78 أسيرة يواجهن الموت يومياً في معتقل “الدامون”

القدس المحتلة-سانا حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من أن 78 أسيرة يواجهن الموت يومياً …