الشريط الأخباري

شركة فلاي بغداد تسير أولى رحلاتها إلى مطار دمشق الدولي

دمشق-سانا

حطت مساء اليوم أول طائرة عربية خاصة تابعة لشركة فلاي بغداد في مطار دمشق الدولي قادمة من مطار النجف العراقي وعلى متنها نحو 140 راكبا.

مدير العمليات الأرضية في شركة فلاي بغداد غزوان رمضان أكد لدى وصول الطائرة إلى مطار دمشق الدولي أن رحلة اليوم تمهيد لعودة حركة الطيران إلى سورية مشيرا إلى أنه تم البدء بالعمل على اطلاق رحلات منتظمة من العراق إلى سورية وبالعكس بمعدل 4 رحلات أسبوعيا حيث ستكون وجهتها من بغداد لدمشق ومن دمشق إلى النجف بطائرات بوينغ” 700 – 737 “أن جي ” حديثة حمولتها “149” راكبا.

بدورها أكدت شفاء النوري المدير التجاري بمؤسسة الطيران العربية السورية أهمية الرحلة كونها أول رحلة لشركة فلاي بغداد العراقية إلى سورية بعد انقطاع طويل مبينة أن هذه الرحلة ستشجع كل الشركات التي غادرت السوق بسبب الأزمة إلى العودة لتسيير رحلاتها من وإلى دمشق.

الكابتن الطيار أحمد علي أكد أهمية الرحلة لجهة توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين سورية والعراق موجها رسالة لكل الدول العربية والأجنبية بأن سورية أرض السلام والأمان ولا بد من عودة النشاط والحركة الجوية إليها.

بدوره رحب مدير مكتب الشركة في دمشق نوار خفيف بعودة الخطوط الجوية السورية العراقية لاستئناف رحلاتها فهي تشكل دفعة مهمة لعجلة الاقتصاد في البلدين مؤكدا أن عودة الخطوط للعمل سيكون له أثرا واضحا في البلدين ولا سيما مع وجود مصالح اقتصادية واستثمارية متبادلة.

يشار إلى أن فلاي بغداد شركة عراقية خاصة مستقلة قام بتأسيسها بعض رجال الأعمال العراقيين وهي أول شركة استخدمت أحدث وسائل التكنولوجيا في العراق.

انظر ايضاً

وزارة النقل: لا مفاوضات حتى الآن حول استثمار مطار دمشق الدولي

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل تعقيباً على ما يتم تداوله من بعض وسائل الإعلام حول استثمار …