الشريط الأخباري

لاريجاني: الإمبريالية الأمريكية مستمرة باستهداف إيران

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشوري الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن الإمبريالية الأمريكية مستمرة في سياساتها القديمة والقائمة على استهداف دور إيران وقدراتها الدفاعية.

وقال لاريجاني في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشورى اليوم.. إن “أمريكا تعتقد أن العالم اليوم ما زال كما كان في الماضي حيث تعمل على بث الفتن والخداع عبر وسائلها الإعلامية” مشدداً على ضرورة التمسك بوحدة الشعب الإيراني لمواجهة الضغوط الخارجية.

ودعا لاريجاني إلى دراسة ومراجعة اتفاقية النظام القانوني لبحر قزوين في البرلمان حيث لم يتم تعيين حدود القاع لهذا البحر في المعاهدة وينبغي إنجاز ذلك لاحقا من خلال اتفاق بين الأطراف المعنية.

وتم التوقيع على اتفاقية النظام القانوني لبحر قزوين يوم الأحد الماضي في القمة الخامسة للبلدان الخمسة “إيران وروسيا وكازاخستان وآذربيجان وتركمانستان” في كازاخستان.

حاتمي: إيران لن تسمح بالاعتداء على مصالحها

إلى ذلك أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن أولوية بلاده هي تطوير القدرات الصاروخية الدفاعية مشيراً إلى أن إيران لن تسعى إلى امتلاك أسلحة نووية ولكنها لن تسمح بالاعتداء على مصالحها.

وأضاف حاتمي في تصريحات للتلفزيون الإيراني.. إن “إيران ملتزمة بالسلام والاستقرار في المنطقة” مشيراً إلى أن حالة عدم الاستقرار تصب في مصلحة أمريكا وحلفائها وخصوصا في مجال بيع المزيد من الأسلحة.

من جهة ثانية أعلن حاتمي أنه ستتم إزاحة الستار عن مقاتلة إيرانية جديدة مهمتها دعم القوات البرية إضافة إلى إنجاز نحو 60 مشروعا بحثياً في مجال الأسلحة الدفاعية حتى نهاية العام الحالي.

ولفت حاتمي إلى أن إيران قامت بتعزيز قدراتها في مجال الدفاع والصواريخ الباليستية والدبابات ومنظومات الدفاع الجوي موضحا أنها تعزز قدراتها الصاروخية بما يتناسب مع التهديدات التي تتعرض لها وخلق حالة ردع والقيام برد صاعق على العدو كما تعمل إيران على تعزيز قدراتها البرية والبحرية.

واعتبر حاتمي أن محاولة تشكيل تحالف ضد إيران جزء من استراتيجية العدو في بث الخلافات بين دول المنطقة معتبرا أنه من المستبعد أن تسمح أمريكا والكيان الصهيوني بأن تجتمع الدول الإسلامية لأنهم يعلمون جيدا بأن هدف الشعوب الاسلامية هو القضاء على الكيان الصهيوني والدفاع عن فلسطين.

انظر ايضاً

لاريجاني يؤكد مواصلة دعم إيران لسورية على مختلف الصعد

طهران- سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني فشل مخططات استهداف سورية معربا في الوقت …