الشريط الإخباري

صالة رياضية نموذجية لتدريب جرحى الجيش-فيديو

دمشق-سانا

افتتح معهد التأهيل المهني للمعوقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم صالة رياضية نموذجية في مبنى المعهد بدمشق مخصصة لتأهيل وتدريب جرحى الجيش العربي السوري وطلاب المعهد.

وتضم الصالة التي أهلتها الوزارة بالتعاون مع منظمة ادرا الدولية قسماً للتدريب وإقامة المباريات وآخر يضم أجهزة رياضية متنوعة وقسماً مخصصاً للاستراحة إضافة إلى تأهيل جزء من مبنى المعهد ليكون مكانا للإقامة الداخلية.

وتضمن حفل الافتتاح عروضاً رياضية ومباريات بكرة الريشة والطائرة وألعاب القوى شارك بها عدد من الجرحى وذوي الإعاقة من طلاب المعهد.

وبين مدير المعهد الدكتور محمد هادي مشهدية أنه تم تأهيل الصالة الرياضية لتكون مناسبة لمختلف الرياضات وتدريب مصابي الجيش العربي السوري الذين بدأ المعهد باستقبالهم منذ عام 2016 لافتاً إلى أن عدد الجرحى المستفيدين من الخدمات الرياضية حتى الآن 50 جريحاً على مدى يومين أسبوعياً إذ يعد التأهيل الرياضي والعلاج الطبي جزءاً من الخدمات المقدمة بالمعهد إلى جانب التدريب المهني والحرفي بما يسهل اندماجهم في سوق العمل.

وأكد عدد من الجرحى والمصابين الذين يتدربون في الصالة أنها تلبي احتياجاتهم حيث بين الجريح المقدم فراس شيحة أنه وزملاءه شاركوا في مباريات حققوا فيها بطولات مختلفة وقال: إن “المقاتل في الجيش العربي السوري لديه الإرادة الكافية ليحقق البطولات في مختلف الساحات”.

من جانبه دعا الجريح عامر سمور جميع المصابين من الجرحى العسكريين والمدنيين إلى ممارسة الأنشطة الرياضية حيث بإمكان الجريح اختيار الرياضة التي تناسب إصابته، مؤكداً ضرورة تسليط الضوء على إمكانيات الجرحى في مختلف المجالات ودعمها فهو رغم نسبة العجز الكبيرة نتيجة إصابته يقود سيارة ويمارس رياضة الريشة، داعياً إلى افتتاح صالات رياضية مماثلة في باقي المحافظات لتمكين باقي الجرحى من ممارسة الأنشطة الرياضية.

واعتبر الجريح مهند صادق أن التدريب الرياضي في الصالة يسهم بالفائدة النفسية والجسدية، لافتاً إلى أن ما تعرضوا له من إصابات خلال مواجهة الإرهابيين لم تمنعهم من مواصلة حياتهم العادية.

حضر حفل افتتاح الصالة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ونائب وزير الدفاع العماد محمود شوا وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي الاتحاد الرياضي والجمعيات الأهلية ومنظمة ادرا .


انظر ايضاً

مشروع جريح الوطن ينظم ورشة تعريفية في طرطوس حول الجامعة الافتراضية ويقدم لهم حواسيب

طرطوس-سانا أقام مشروع جريح الوطن ورشة تعريفية لـ 19 جريحاً من جرحى الجيش العربي السوري …