الشريط الأخباري
عــاجــل الجعفري: سورية ترحب بأي مبادرة تحقن دماء السوريين وتسهم في إعادة الأمان إلى أي بقعة ضربها الإرهاب وهي ماضية في حربها على الإرهاب حتى تحرير آخر شبر من أراضيها سواء بالعمليات العسكرية أو المصالحات

الخارجية الصينية: سنواصل التعاون مع إيران

بكين-سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بلاده ستواصل التعاون مع إيران لافتا إلى أن الاتفاق النووي مع طهران يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ قوله خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: “إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 2015 والذي وافقت إيران بموجبه على الحد من نشاطها النووي مقابل رفع معظم العقوبات الغربية عنها يتفق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدولي”.

وأضاف وانغ: “أشرنا بشكل صريح إلى اعتراضنا على الممارسات الخاطئة للعقوبات الأحادية وتطبيق المحاكم المحلية أحكامها على الأجانب في العلاقات الدولية”.

وشددت وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق من الشهر الجاري على أن علاقاتها مع طهران منفتحة وشفافة وتأتي ضمن إطار القانون الدولي وذلك على خلفية إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعاد في السابع من الشهر الجاري تجديد العقوبات الاقتصادية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على إيران والتي تم إلغاؤها في كانون الثاني 2016 عقب التوصل في تموز 2015 إلى الاتفاق النووي معها قبل أن يعلن ترامب انسحاب بلاده منه قبل ثلاثة أشهر بينما أعلنت الدول الخمس الأخرى الموقعة على الاتفاق (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) تمسكها به مؤكدة التزام طهران بكل بنوده.

 

انظر ايضاً

بكين: اتهامات ترامب لنا حول كوريا الديمقراطية غير مسؤولة

بكين – سانا وصفت الصين اليوم التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واتهم فيها …