الشريط الإخباري

مهرجان السنابل في قرية بعمرة بصافيتا

طرطوس-سانا

انطلقت مساء اليوم في قرية بعمرة بمنطقة صافيتا في طرطوس فعاليات مهرجان السنابل بدورته الـ “18” متضمنة أنشطة فنية وثقافية متنوعة.

وأشار الدكتور حسن حسن مدير المهرجان إلى أنه رسالة تؤكد إرادة الحياة والفرح للشعب السوري بالرغم من كل المعاناة وظروف الحرب التي مر بها خلال سنوات.

وأشارت ديمة عبد الرحمن المنسق الإعلامي للمهرجان إلى غناه بما يتضمنه من فعاليات فنية وثقافية متنوعة حيث يقام معرض للرسم بمشاركة عشرة فنانين ونحات وأعمال يدوية ومعرض الزهور ومعرض الكتاب إضافة إلى أنشطة تفاعلية وترفيهية للأطفال مضيفة.. إننا اخترنا مشاركة فنانين كبار لتشجيع المواهب الجديدة.

وقدم الدكتور بيان الأسد أمسية شعرية قرأ فيها مجموعة من قصائده التي تمجد الشهادة والشهداء وفي تصريح لـ “سانا” اعتبر هذه القصائد توثيقا لصمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب لافتا إلى أن مشاركته بالمهرجان أتت تلبية لشغف الجمهور بالثقافة.

كما قدم عازف العود ومدير دار الأوبرا بدمشق جوان قره جولي أمسية موسيقية قدم خلالها مقطوعات موسيقية متنوعة مبينا أهمية الموسيقا كغذاء للروح.

ويتضمن اليوم الثاني من مهرجان السنابل حفلا غنائيا للفنانة إيناس لطوف وفرقتها الموسيقية.

وفي اليوم الثالث يقدم الدكتور سمير حاماتي ندوة بعنوان “طريق الحرير وأثره على الأزمة السورية” إضافة إلى أمسية موسيقية للعازف وسام الشاعر.

ويختتم المهرجان فعالياته بتكريم المتفوقين في التعليم الأساسي والثانوية العامة والفريق الفائز ببطولة دوري بعمرة لكرة القدم وأمسية زجلية لجوقة الساحل السوري للشعراء.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان السنابل بدورته الثانية والعشرين في ريف طرطوس

طرطوس-سانا انطلقت مساء اليوم في قرية بعمرة التابعة لمنطقة صافيتا بريف طرطوس فعاليات مهرجان السنابل