الشريط الأخباري

احتجاجات في اليمن تنديدا بالصمت الدولي على جرائم العدوان السعودي

صنعاء-سانا

أدانت وقفة احتجاجية شارك فيها وجهاء وقيادات من أمانة العاصمة اليمنية صنعاء في ميناء الحديدة اليمني الصمت الدولي إزاء جرائم تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبا أن المشاركين في الوقفة أكدوا ضرورة استمرار دعم الجبهات للتصدي للعدوان والرد على جرائمه منددين بتصعيد العدوان بالساحل الغربي والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء .

كما استنكرت وقفة احتجاجية أخرى نظمتها نساء وأطفال في محافظة صنعاء تحت شعار كلنا أطفال ضحيان الصمت الدولي المطبق إزاء جرائم العدوان السعودي وآخرها مجزرة ضحيان بصعدة.

وحمل بيان صادر عن الوقفة مجلس الأمن والأمم المتحدة المسؤولية القانونية والأخلاقية في وضع حد لهذه الجرائم وفتح تحقيق لينال مرتكبوها جزاءهم.

ودعا البيان كل أبناء اليمن إلى مواصلة دعم الجبهات للتصدي للعدوان مثمنا البطولات التي يسطرها الجيش اليمني في مواجهة العدوان.

وكان قتل وجرح أكثر من 130 يمنيا أغلبهم أطفال في المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام السعودي بحق حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان بصعدة الأسبوع الماضي .

ويقود النظام السعودي عدوانا على اليمن منذ الـ 26 من آذار عام 2015 يستخدم فيه أسلحة امريكية محرمة دوليا ارتكب عبرها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصارا بريا وبحريا وجويا عليه ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.

انظر ايضاً

مقتل 5 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي في محافظة الجوف باليمن

صنعاء-سانا قتل خمسة من جنود ومرتزقة النظام السعودي خلال عملية هجومية للجيش اليمني واللجان الشعبية …