الشريط الإخباري

معلمو السويداء: انتخابات المجالس المحلية فرصة لاختيار مرشحين قادرين على خدمة الشأن العام

السويداء-سانا

تكتسب مشاركة المعلمين في انتخابات المجالس المحلية المقررة في السادس عشر من الشهر القادم أهمية خاصة نظرا لكونهم شريحة واسعة من المجتمع وحملهم رسالة العلم والمعرفة في مواجهة الجهل والتخلف.

معلمو السويداء كزملائهم على امتداد سورية يحملون وجهات نظر متعددة وأفكارا لتطوير أداء المجالس المحلية والانتقال بها إلى مرحلة تلبي طموحات المواطنين واحتياجاتهم الفعلية.

المربي معضاد أبو حسون رئيس مكتب شعبة نقابة المعلمين في شهبا يرى في تصريح لمراسل سانا أن “المجالس السابقة لم تكن على مستوى طموحات المواطنين وضمت في عدد منها أشخاصا غير جديرين ومن هنا تكتسب الانتخابات القادمة أهمية كبيرة لانتقاء الشخصيات القادرة على خدمة المواطن”.

ودعا المدرس عمر السمان المجالس المحلية القادمة إلى الاستماع لهموم المواطنين ومشاكلهم وإيصالها للجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة لها.

ظروف العمل بالمجالس المحلية بحسب المدرس غسان الطويل كانت صعبة بسبب الحرب على سورية وقلة الموارد المالية حيث اقتصر عملها على تقديم الخدمات قدر المستطاع كالنظافة والحد من مخالفات البناء والإشراف على توزيع المشتقات النفطية مؤكدا ضرورة الارتقاء بعملها تماشيا مع مرحلة إعادة الإعمار والحد من زحف الأبنية على الأراضي الزراعية وتوحيد الشكل الخارجي للأبنية السكنية الجديدة لتعطي جمالية وخصوصية في كل منطقة والمحافظة على الآثار وإعادة ترميمها بشكل سريع لأنها تراث وطني ومورد سياحي.

والمجالس المحلية وفق عضو المكتب الإداري لفرع نقابة المعلمين بالسويداء سمير العربيد لم تقدم ما هو مطلوب منها خلال فترة الحرب العدوانية على سورية مؤكدا أهمية أن تأخذ دورها بالشكل المطلوب لتلبية احتياجات المواطن وتسهيل معاملاته.

ورغم عمل بعض المجالس المحلية بشكل جيد في الظروف الصعبة كما يقول المدرس رضوان فهد إلا أن المحسوبيات وجدت في كثير من مفاصل العمل فيها لذا يتطلب منها في المرحلة القادمة القيام بواجبها بعيدا عن المصالح الشخصية والاهتمام بمواضيع ضبط المخالفات خاصة المتعلقة منها بالأبنية وإشغالات الأرصفة داعيا المواطنين الى تحمل مسؤولياتهم في اختيار مرشحيهم الأنسب للعمل وخدمة الشأن العام.

فيما يذكر المدرس نشأت عامر أن واقع الأزمة وضعف الإمكانيات المتاحة للمجالس المحلية أثر على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين فكانت غير ملبية لطموحاتهم متمنيا تفعيل المجالس بالفترة القادمة بشكل أكبر وتوسيع صلاحياتها واختيار الأفضل عبر المشاركة الفاعلة بالانتخابات بكل أمانة ومسؤولية.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

طلبة جامعتي البعث وتشرين وكوادرهما: انتخابات المجالس المحلية ترسيخ لمفهوم المواطنة

حمص واللاذقية-سانا تواصل العملية الانتخابية سيرها في مراكز جامعتي البعث وتشرين وسط إقبال لافت من …