الشريط الأخباري

فنزويلا تسلم البيرو لائحة بأسماء متورطين بمحاولة اغتيال مادورو

كراكاس-سانا

سلمت الحكومة الفنزويلية أمس سفارة البيرو في كراكاس لائحة بأسماء أشخاص فروا من البلاد بعدما شاركوا في محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الرابع من آب الجاري.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير خارجية فنزويلا خورخي أريازا قوله في كلمة له: “إن اللائحة تشمل اسمي رجلين فرا إلى البيرو هما خوسيه ياغاس مونخيس والبرتو إيسكالونا وهما متورطان في محاولة الاغتيال ضد الرئيس مادورو والسلطات العليا خلال عرض عسكري”.

وأوضح أريازا أن “أجهزة الاستخبارات الفنزويلية تقول إنهما في البيرو وطلبنا تعاون ليما في هذا الشأن”.

وذكرت وزارة الخارجية الفنزويلية على حسابها على تويتر أن اللائحة التي سلمت إلى السفارة في كراكاس نقلت إلى وزارة الداخلية في البيرو “لتحديد أماكن مواطنين فنزويليين وردت أسماؤهم في حال سمح لهم بدخول البيرو”.

وقال أريازا: إن خوسيه ياغاس مونخيس وألبرتو إيسكالونا متورطان كذلك في هجوم على قاعدة عسكرية في باراماكاي وقع في السادس من آب العام الماضي واستولت خلاله مجموعة مسلحة بقيادة الكابتن خوان كاغاريبانو على أسلحة وقتل مهاجمان وأوقف سبعة آخرون حينذاك بينما اعتقل كاغاريبانو في وقت لاحق.

وتعرض مادورو فى الرابع من الشهر الجارى لمحاولة اغتيال بواسطة طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات خلال احتفال عسكري وأعلن بعد ذلك أن المحاولة التي لقيت إدانات دولية واسعة “مؤامرة مرتبطة بكولومبيا وولاية فلوريدا الأمريكية”.