الشريط الإخباري

استكمالا للتطبيع..وفد إماراتي يعقد مع كيان الاحتلال صفقات أسلحة

القدس المحتلة-سانا

كشف موقع “الإمارات ليكس” عن قيام وفد أمني إماراتي بزيارة سرية لكيان الاحتلال الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي وعقد صفقات أسلحة معه لمصلحة تحالف العدوان على اليمن الذي يقوده النظام السعودي.

وأفاد الموقع نقلا عن مصادر فلسطينية بأن “الوفد الذي ترأسه مستشار مجلس الأمن القومي الإماراتي علي حماد الشامسي زار مواقع عسكرية إسرائيلية سرية وناقش مع مسؤولين عسكريين واستخباراتيين تبادل الخبرات وتوسيع دائرة العلاقات العسكرية والزيارات المتبادلة بين الجانبين”.

وليست هذه الزيارة الأولى من نوعها فقد سبق أن زار وفد عسكري إماراتي الكيان الإسرائيلي في تموز الماضي وعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولية.

وأكد الموقع وجود اتفاق رسمي بين الطرفين على الزيارات المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية إضافة إلى التوقيع على شراء عتاد وأسلحة كبيرة تشمل طائرات من دون طيار وصواريخ وأجهزة اتصالات وجيبات عسكرية متطورة.

ولفت الموقع إلى وجود “اتصالات قوية للغاية ومستمرة بين المسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين” متوقعا أن تترجم هذه الاتصالات والعلاقات بصفقات كبيرة.

بدورها أكدت وسائل إعلام إسرائيلية حدوث الزيارة مشددة على سرية العلاقة بين الإمارات والكيان الإسرائيلي “رغم متانتها”.

ولفتت هذه الوسائل إلى أن هذا التطور امتداد للعلاقات بين الجانبين حيث شاركت الإمارات في مناورات “العلم الأحمر” التي أقيمت في الولايات المتحدة إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي.

من ناحيته أعلن مصدر استخباراتي عسكري إسرائيلي أن الإمارات عقدت صفقة أسلحة مع كيان الاحتلال لمصلحة تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن تجاوزت قيمتها 100 مليون دولار.

بدوره كشف الكاتب الإسرائيلي إيدي كوهين عن تورط الإمارات في عمليات الكيان الإسرائيلي العدوانية مشيرا إلى “مشاركة طيار إماراتي في الاعتداء على قطاع غزة قبل ثلاثة أسابيع حيث كان يتدرب على طائرات إف 35 داخل الكيان.

يذكر أن تطور العلاقات بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض ممالك ومشيخات الخليج دفع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإشادة بها مرات عدة واصفا إياها بالمفيدة للغاية لكيانه وذلك قبل أن تنتقل هذه العلاقات من مرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات.

وسبق أن كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن “إسرائيل” باعت أنظمة عسكرية صاروخية وأجهزة للحرب الإلكترونية للإمارات.

انظر ايضاً

لبنان يقدم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي لتشويشه على أنظمة الملاحة بمطار بيروت الدولي

بيروت-سانا طلبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة