الشريط الأخباري

إعادة تأهيل وتوسيع طريق برزة مشفى تشرين العسكري ليكون بالخدمة مطلع العام المقبل

دمشق-سانا

تعمل محافظة دمشق بالتعاون مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية على إعادة تأهيل وتوسيع طريق برزة مشفى تشرين العسكري الذي يمتد من أمام دوار الشرطة العسكرية إلى مبنى إدارة الخدمات الطبية بطول 1200 متر .

وفي تصريح لسانا أشار مدير الصيانة في محافظة دمشق المهندس جمال ابراهيم إلى أن المحافظة حصرت حجم الأضرار التي لحقت بالطريق والبنى التحتية نتيجة أعمال التخريب التي قام بها الإرهابيون في المنطقة مبينا أن الورشات الفنية بدأت بأعمال الصيانة والتأهيل المطلوبة لتجهيز الطريق وفق المخططات التي وضعتها المحافظة ليكون بالخدمة مع بداية العام المقبل.

وبحسب ابراهيم يتم العمل في المرحلة الأولى على إعادة تأهيل البنى التحتية وإزالة كابلات الهاتف والكهرباء من جسم الطريق للتمكن من صيانته بشكل دوري ومعالجة مجاري المياه والصرف الصحي وتسليكها ضمن أنابيب مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع مديرية الموارد المائية لصب مسارات العبارات المائية والأقنية البيتونية لضمان نقل المياه من مجاري السيل الواصلة من منطقة برزة إلى بساتين برزة لسقاية أراضي الفلاحين فيها وتحقيق جريان سليم للنهر ومسارات صحيحة لمياه الأمطار والصرف الصحي والوقاية من الطوفانات.

ولفت ابراهيم إلى أن المرحلة الثانية تشمل العمل على جمالية الطريق وتوسيعه بعد أن كان عرضه لا يتجاوز 6 أمتار وتجهيز الأرصفة على جانبي الطريق بعرض 3 أمتار.

وأوضح ابراهيم أن ورشات العمل أزالت كتلة ترابية كبيرة كانت تعيق توسيع الطريق ويتم الآن صب جدار استنادي تنفذه المؤسسة إضافة إلى توسعة الطريق الفرعي ليصبح بعرض 20 مترا من أمام مشفى تشرين باتجاه دوار الشرطة العسكرية.

وأضاف ابراهيم ان مديرية الإنارة التابعة لمحافظة دمشق تواكب مخططات إنارة الطريق وتنفيذ أعمدة الإنارة على جانبي الطريق لوضعه بالخدمة مؤكدا أن الطريق لم يخرج من الخدمة خلال تنفيذ المشروع حيث تم إجراء تحويلة مرورية على جانبي الطريق.

شروق العمري

انظر ايضاً

إصابة 17 مدنياً في اعتداءات لإرهابيي (النصرة) بالقذائف على دمشق وريفها وبلدتي كفريا والفوعة

دمشق وإدلب-سانا أصيب 15 مدنياً بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له …