الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص التمويل الذي تواجهه (أونروا)

نيويورك-سانا

جددت الأمم المتحدة تحذيراتها إزاء تداعيات استمرار نقص التمويل الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مشددة على ضرورة احترام المجتمع الدولي لاحتياجات الفلسطينيين.

وجاء هذا التحذير الأممي على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق خلال مؤتمر صحفي أمس في نيويورك حيث كان يرد على أسئلة بشأن موقف الأمم المتحدة من تقارير إعلامية ذكرت أن الإدارة الأمريكية تدرس حاليا حجب 200 مليون دولار أخرى من المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت بداية العام الجاري عن تجميد أكثر 125 مليون دولار من المبالغ المخصصة لتمويل الأونروا بعد أن توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا الفلسطينيين إثر قراره اعتبار القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بقطع المساعدة المالية الأمريكية عنهم ما لم يمضوا باقتراحاته بخصوص ما يسميه (الحل) على المسار الفلسطيني الاسرائيلي.

وقال حق: مستمرون في مواجهة عجز مالي خطير أدى إلى نقص الخدمات المقدمة للفلسطينيين ولا سيما الذين يعيشون في قطاع غزة موضحا أن أولوياتنا حاليا هي العمل على إعادة وتيرة وحجم المساعدات لسابق عهدها وبما يتوافق مع تفويضات الجمعية العامة للأمم المتحدة فالشعب الفلسطيني لديه احتياجات ينبغي احترامها.

انظر ايضاً

مسؤول أممي يشكك في أن تكون السفينة الإماراتية التي دمرت قرب السواحل اليمنية تحمل مساعدات إنسانية

نيويورك-سانا شكك نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق” أن تكون السفينة الإماراتية …