الشريط الأخباري

وفد إعلامي أجنبي يطلع على واقع المناطق المحررة والعمل في مركز للإقامة المؤقتة

دمشق-سانا

وفد إعلامي من 47 صحفيا يمثلون مختلف وسائل الإعلام العالمية زار اليوم معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان واطلع على واقع العمل في مركز الإقامة المؤقتة لاستقبال المهجرين العائدين إلى وطنهم وعلى الخدمات الطبية والغذائية التي تقدم لهم على المعبر.

الوفد الذي يزور سورية للاطلاع على واقع المناطق المحررة والخدمات التي تقدمها الدولة لتأمين عودة المهجرين جال في بلدة يلدا في الغوطة الشرقية واطلع على أعمال الترميم والتجهيز التي تقوم بها الحكومة للمدارس والمستوصفات في مدرسة القزاز الأولى للبنات في المدينة والمركز الصحي والخدمات التي يقدمها للمواطنين.

وزير التربية الدكتور هزوان الوز أوضح للوفد أن المدرسة تمثل نموذجا للمدارس التي يتم تجهيزها وإعادة تأهيلها في المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب مبينا أنه تجري الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد واستقبال أعداد أكبر من التلاميذ في المدارس وتأمينهم بالكتب المدرسية ومستلزمات العملية التعليمية.

كما زار الوفد مركز الإقامة المؤقتة في الحرجلة واطلع على عملية إقامة مهجري بلدتي كفريا والفوعة في المركز وزار مجمع مدارس مركز الاقامة واطلع على عملية توزيع المعونات.

رئيس بلدية الحرجلة والمشرف على مراكز الإقامة المؤقتة عبد الرحمن الخطيب أوضح للصحفيين أن المركز يضم 700 شخص حاليا وسوف يستقبل غدا 1500 آخرين وسيصل العدد إلى 7000 شخص من أهالي كفريا والفوعة وسيتم تأمين كل احتياجاتهم.