الشريط الإخباري

يوم إعلامي للتعريف بالأولمبياد الوطني للروبوتيك

ريف دمشق-سانا

نظمت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وجامعة القلمون الخاصة يوماً إعلامياً للأولمبياد الوطني للروبوتيك في مقر الجامعة بدير عطية تمهيداً لإقامة المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي بنسختها الخامسة أيام الـ 26والـ27والـ28  من آب الجاري شارك فيه عدد من الصحفيين المختصين بالمعلوماتية.

وتضمنت فعاليات اليوم عرض فيلم عن المسابقة العالمية للروبوت كما قدم عدد من أعضاء الفرق التي ستشارك في المسابقة عروضاً تجريبية للمشاريع التي سيشاركون بها في المسابقة.

وأشار رئيس الجمعية أسعد بركة إلى أهمية خلق بيئة متكاملة في مجال المعلوماتية والمعرفة بهدف الاستعداد للمستقبل حيث سيكون “الروبوت أحد أهم عناصر الشركات والمؤسسات”.

من جانبه أكد رئيس جامعة القلمون تكليفاً الدكتور عادل جواد أهمية هذه الفعالية لتعريف الإعلاميين بهذا القطاع العلمي والمصطلحات المستخدمة فيه لافتاً إلى أن التعاون القائم بين الجامعة والجمعية هدفه تحقيق ربط الجامعة بالمجتمع.

ولفت رئيس لجنة التنظيم للمسابقة ومدير نادي الروبوت في الجمعية وسيم سعد إلى أن شعار الأولمبياد العالمي لهذا العام هو مشاكل الغذاء العالمية مشيراً إلى الخطوات التي اتخذتها الجمعية لإقامة المسابقة الوطنية لهذا العام.

بدورها أوضحت الطفلة لجين حسن أن المشروع الذي تشارك فيه بالمسابقة يتعلق بأتمتة عمل روبوت لفرز الفاكهة وتوضيبها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

 

انظر ايضاً

بعد إحرازه المركز الثالث عالميا بأولمبياد الروبوتيك.. المركز الوطني للمتميزين يستعد لنقل تجربته إلى مراكز تربوية أخرى

اللاذقية-سانا بعزيمة وإصرار وروح تنافسية عالية تمكن فريق هيئة التميز والإبداع-إدارة المركز الوطني للمتميزين من …