الشريط الأخباري

الجيش والعربي يتصدران بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة للكاراتيه- فيديو

دمشق-سانا

تصدر ناديا الجيش والعربي منافسات بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة والبيوتات الرياضية للكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 و14 و16 سنة للذكور والإناث التي اختتمت منافساتها اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وحقق زين خميس من نادي المجد المركز الأول في الكاتا الفردي لفئة تحت 12 سنة للذكور وحظي نادي المجد بالحصول على المركز الأول في الكاتا الجماعي.

وفي القتال الفردي نال المراكز الأولى كل من فكري خميس من الشعلة لوزن تحت 31 كغ ومحمد ضميري من الجيش لوزن تحت 35 كغ ويمان حجو من الشعلة لوزن تحت 39 كغ وعبد الكريم حلاوي من الجيش لوزن تحت 42 كغ وعبد الملك الشوا من الجيش لوزن تحت 46 كغ ومحمد أسيد صليعي من مصياف لوزن تحت 50 كغ وفجر بشر من صلخد لوزن تحت 53 كغ وحيدر حمدان من الطلبة لوزن فوق 53 كغ وحققت رزان الأحمد من نادي سعسع المركز الأول في الكاتا الفردي لفئة الإناث تحت 12 سنة ونال نادي المخرم لقب الكاتا الجماعي.

وفي القتال الفردي نالت المراكز الأولى كل من تالا إبراهيم من مركز قصي لوزن تحت 33 كغ وزينب عثمان من القرداحة لوزن تحت 38 كغ وزينة ونوس من المخرم لوزن تحت 34 كغ ورنيم السعد من سعسع لوزن تحت 84 كغ ونور ديب من بانياس لوزن زائد 48 كغ.

وفي الترتيب العام لهذه الفئة جاء الجيش أولا والمخرم ثانيا والشعلة في المركز الثالث.

وفي فئة تحت 14 سنة للذكور جاء في المركز الأول بمنافسات الكاتا الفردي عمر البرنوطي من قنوات وفي منافسات الكاتا الجماعي حظي نادي العربي بالمركز الاول وفي القتال الفردي نال المراكز الأولى كل من عدنان الحموي من الجيش لوزن تحت 40 كغ واحمد الخطيب من عمال درعا لوزن تحت 45 كغ وابراهيم صقر من الطلبة لوزن تحت 50 كغ ونور الدين رستم من الطلبة لوزن تحت 56 كغ ويوسف صيوح من مصفاة بانياس لوزن تحت 63 كغ وكريم المرير من الشرطة لوزن زائد 63 كغ.

وحلت ماسة عثمان من البريقة بالمركز الأول في منافسات الكاتا الفردي لفئة تحت 14 سنة للإناث فيما جاء نادي قنوات أولا في الكاتا الجماعي وفي القتال الفردي نالت المراكز الأولى كل من تيماء كحيلة من مركز الحسن لوزن تحت 35 كغ وحلا فرج من الكفر لوزن تحت 42 كغ ولبنى إبراهيم من الشيخ بدر لوزن تحت 48 كغ وياسمين أبو محمود من العربي لوزن زائد 48 كغ.

وفي الترتيب العام لهذه الفئة جاء العربي أولا وقنوات ثانيا والطلبة ثالثا.

وفي فئة تحت 16 سنة للذكور جاء في المركز الأول بمنافسات الكاتا الفردي خالد أبو علوان من العربي وفي الكاتا الجماعي جاء جرمانا في المركز الأول وفي القتال الفردي حظي بالمراكز الأولى كل من محمد نور خميس من الشعلة لوزن تحت 45 كغ ووسيم خميس لوزن تحت 52 كغ وقيس غراوي من الشرطة لوزن تحت 57 كغ وعزام صيوح من مصفاة بانياس لوزن تحت 63 كغ ومحمد رستم من الطلبة لوزن تحت 75 كغ وعبد الرحمن المسالمة من عمال درعا لوزن زائد 75 كغ.

وفي فئة الإناث نالت هديل ابو رسلان من العربي المركز الأول بالكاتا الفردي بينما حل قنوات في المركز الأول بمنافسات الكاتا الجماعي وفي القتال الفردي حظيت بالمراكز الأولى كل من ريم علو من مركز قصي لوزن تحت 42 كغ ونور زين الدين من قنوات لوزن تحت 47 كغ وميس قره فلاح من مركز نورا لوزن تحت 54 كغ ولوتس مازن ناصر من قاسيون لوزن زائد 54 كغ.

وفي الترتيب العام لفئة تحت 16 سنة جاء نادي العربي أولا ونادي قنوات ثانيا والشعلة ثالثا.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا: “إن هذه البطولة تظاهرة رياضية وحضارية وفرصة لتطوير المستوى الفني وتفعيل كوادر اللعبة والاهتمام بفئة الشباب” مبينا أن بطولة الجمهورية تعد باكورة أنشطة الاتحاد على صعيد البطولات الداخلية لهذا العام.

وأوضح ميا ان بطولة الأندية المفتوحة من البطولات الأساسية في روزنامة الاتحاد لأن النادي هو الأساس والركيزة المهمة في خلق جيل رياضي متميز وهو منبع الابطال الذين يمثلون المنتخبات في المحافل الدولية مضيفا.. إن المشاركة كانت كبيرة وفاعلة وقوية من جميع المحافظات.

وعلى هامش البطولة أقيمت دورة كوتش بإشراف لجنة المدربين الرئيسية إضافة إلى ندوة تحكيمية بإشراف الحكمين الدوليين حافظ قزما وأمجد عبيد ركزت على التعديلات الحديثة لقانون اللعبة وأصول التحكيم.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

منتخبا اللاذقية والشرطة في صدارة بطولة الجمهورية للكاراتيه-فيديو

دمشق-سانا تصدر منتخبا اللاذقية والشرطة منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئات تحت 18 وفوق 18وتحت 21 …