انطلاق المرحلة الرابعة من مشروع (بكرا إلنا)

دمشق-سانا

أطلق نادي المحافظة المرحلة الرابعة من مشروع (بكرا النا) لرعاية المواهب الرياضية والفنية والثقافية والعلمية بعد تضاعف أعداد مواهبه واتساع مساحته وتنوع اختصاصاته.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح رئيس نادي المحافظة ومدير مشروع بكرا إلنا محمد السباعي أن الهدف الجوهري للمشروع هو بناء الأجيال بطريقة نموذجية انطلاقا من مواهبها وتفعيلها إلى تميز وإبداع منوها بالدعم الكبير الذي يتلقاه هذا المشروع من محافظة دمشق كي يحقق النجاح ويبلغ الطموحات المرجوة.

وأضاف السباعي: إن المشروع يعزز ترسيخ حب الوطن لدى الأطفال والحفاظ على خيراته ويؤكد على مبدأ التلاقي والحوار والتعاون وصولاً إلى بناء أسرة سورية موحدة ويوفر عوامل النجاح من مستلزمات ومدربين أكفاء ومراكز موزعة في دمشق وريف دمشق لمختلف الأنشطة لاكتشاف مواهب جديدة ورعايتها ليكونوا بناة مستقبل سورية المشرق لافتا إلى أن بناء وتكوين الشباب واليافعين هو رسالة للعالم بأن سورية تتعافى ومتجهة إلى النصر النهائي مع الإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في جميع الميادين.

وأكد السباعي أن فكرة المشروع تم طرحها منذ عشرين عاما وتمت ترجمتها على أرض الواقع بداية عام 2014 بدعم من محافظة دمشق ونحن الآن في بداية المرحلة الرابعة ووصل عدد المواهب التي تمت رعايتها أكثر من 40 ألف طفل وطفلة في 34 مركزا حيث أدخلناهم في أجواء المنافسة في الرياضة والفن والموسيقا والكورال والرسم والحالات الإبداعية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء بإشراف خبرات تخصصية للاستفادة منهم في المستقبل في كل المؤسسات الرياضية وغير الرياضية.

وكشف السباعي أن النادي ينظم دورات مستمرة في جميع التخصصات بإشراف خبرات محلية وخارجية بهدف صقل الكوادر البشرية لمسايرة التطورات الحديثة وفق رؤية وتخطيط وتنظيم ولا سيما بطرق التعليم والتعامل مع الطفل وبناء الجيل الواعد.

يذكر أن المرحلة الرابعة من المشروع تم اطلاقها في حفل كبير في دار الأوبرا بدمشق تضمن عرضاً فنياً بعنوان ومضة أمل من بطولة الفنان آندريه سكاف والفنانة نور الوزير وشارك في تمثيله مجموعة من مواهب قسم التمثيل في مشروع بكرا إلنا وتحدث عن الوعي السوري في محاصرة المؤامرة على سورية ومحاربة أدواتها إضافة إلى عروض غنائية ورقصات إبداعية قدمتها مواهب بكرا النا.

يشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع انطلقت عام 2014 واستهدفت 1250 طفلاً وطفلة وانتهت بعشرة آلاف بينما انطلقت المرحلة الثانية بعشرة آلاف وانتهت بثلاثين ألف طفل والمرحلة الثالثة بدأت بثلاثين ألفا وانتهت بأربعين ألفا.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

لمواصلة رعاية مواهبه المتميزة.. مشروع بكرا إلنا يفتتح مراكز جديدة

دمشق-سانا أعلنت إدارة مشروع “بكرا إلنا” عن مراكزها الجديدة في دمشق لمواصلة رعاية المواهب المتميزة …