حمشو يتوج بطلا للمرحلة الثانية من بطولة سبيد سورية لسباقات السرعة-فيديو

ريف دمشق-سانا

أحرز المتسابق أحمد حمشو المركز الأول في المرحلة الثانية من بطولة سبيد سورية 2018 لسباقات السرعة “البطولة الثالثة عشرة” والتي جرت اليوم على حلبة نادي السيارات بمعرة صيدنايا في ريف دمشق.

وقطع حمشو السباق الذي حضره جمهور كبير من المهتمين والعاشقين لهذه الرياضة بزمن قدره “31ر28ر1” دقيقة في حين حل بالمركز الثاني أنس القوادري بزمن قدره “84ر28ر1” وحل ثالثا المتسابق اللبناني ابراهيم الياس بزمن “31ر37ر1”.

وفي فئة الانتاج التجاري جاء أمين الخضري أولا تلاه إياد أفغاني ثم المغيرة قباني وفي فئة 1600 سي سي جاء نورس عبد الباقي بالمركز الأول وجاء مهران زينو أولا في فئة الانتاج التجاري سحب أمامي وأمين الخضري أولا في الفئة الثامنة وأحمد حمشو أولا في الفئة “12”.

وبلغ طول المسار الذي ينظمه نادي السيارات السوري ووزارة السياحة وتشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة “أم تي أن” وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة أجنحة الشام وراديو أرابيسك نحو ألف وأربعمئة متر وتم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد مسؤول التوقيت في نادي السيارات السوري حسن الحامض أن النادي يستعمل في هذه السباقات أجهزة توقيت حديثة ومتطورة في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالألف من الثانية وهي من أفضل الأجهزة احترافية في العالم مشيرا إلى أن كوادر النادي تملك خبرة كبيرة في قيادة وتنظيم السباقات.

وأكدت مسؤولة شؤون المتسابقين نور بيروتي أن السباق يشهد مشاركة واسعة من المتسابقين وهم مزيج من الشباب والمخضرمين لافتة إلى أن الجميع يعمل بكل طاقاته لانجاح هذا السباق.

من جانبه أشار المتسابق شفيق الحجار إلى أن قوة المنافسة والحضور الجماهيري الكبير دليل على تطور هذه الرياضة لافتا إلى أن الشركات الراعية للمتسابقين ومنها شركة دلتا للمواد الغذائية الشركة الراعية له تقدم له كل احتياجات التفوق والمنافسة.

وأوضح المتسابق مهران زينو أن المتسابقين يقدمون مستويات عالية في فنون القيادة وهم مؤهلون للمشاركات الخارجية مشيرا إلى نجاح هذا السباق تنظيميا وجماهيريا وإعلاميا.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق أقامت سباق للدريفت “تحدي الأبطال” على هامش المرحلة الثانية من سباق السبيد ليتم تحديد الفائز فيه للمشاركة في بطولة لبنان الاقليمية التي ستقام أواخر الشهر القادم في العاصمة اللبنانية بيروت حيث فاز المتسابق قيس أيوب بالمركز الأول وبالتالي تثبيت مشاركته في هذه البطولة.

يشار إلى أن المتسابق أنس القوادري كان قد فاز بالمركز الأول في الجولة الأولى حيث قطع السباق بزمن قدره “44ر44ر1” دقيقة في حين حل بالمركز الثاني أحمد مهايني بزمن قدره “35ر49ر1” وحل ثالثا ماهر الفوال بزمن “43ر49ر1”.

وفي فئة الانتاج التجاري جاء أمين الخضري أولا تلاه المغيرة قباني ثم إياد أفغاني وفي فئة 1600 سي سي جاء زاهر دحكول بالمركز الأول ثم نورس عبد الباقي ثانيا ونادر نقشبندي ثالثا وجاء مهران زينو أولا في فئة الانتاج التجاري سحب أمامي وأمين الخضري أولا في الفئة الثامنة وأنس القوادري أولا في الفئة “12”.

انظر ايضاً

حمشو يتوج بطلا للمرحلة الثانية من بطولة سبيد سورية لسباقات السرعة