الشريط الأخباري

51 قتيلا و79 جريحا حصيلة مجزرة العدوان السعودي في صعدة اليمنية

صنعاء-سانا

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام السعودي بحق حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان بصعدة أمس إلى 51 قتيلا و79 جريحا .

ونقل موقع المسيرة نت عن وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل قوله خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مكان المجزرة “إن الإحصائية غير النهائية لمجزرة العدوان بحق حافلة الطلاب وسوق ضحيان وصلت إلى 130 شهيدا وجريحا موضحا أن “عدد الشهداء وصل إلى 51 بينهم 40 طفلا إضافة إلى 79 جريحا بينهم 56 طفلا” مشيرا إلى أن هناك مجهولين ومفقودين من بين الضحايا.

وأضاف وزير الصحة والسكان “إن هناك عددا من المفقودين لم يتم التعرف عليهم بسبب تناثر أشلاء الضحايا إلى أسطح المنازل والأماكن المجاورة حول مكان الجريمة وبسبب اختلاط الأشلاء مع بعضها.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى أن حصيلة المجزرة وصلت إلى 47 قتيلا و77 جريحا.

وأكد وزير الصحة أن هناك غطاء أمريكيا وإسرائيليا لهذه المجزرة داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى وقف العدوان والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني ومحاكمة المجرمين.

ويقود النظام السعودي عدوانا على اليمن منذ الـ 26 من آذار عام 2015 ويستخدم أسلحة أمريكية محرمة دوليا ارتكب عبرها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصارا بريا وبحريا وجويا عليه ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.

وطال هذا العدوان المرافق العامة والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وخلف آلاف القتلى والمصابين وتسبب بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد. 

انظر ايضاً

مقتل 7 يمنيين بمجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي

صنعاء-سانا قتل سبعة يمنيين بينهم امرأة اليوم في مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان الذي يقوده …