الشريط الإخباري

قوى المقاومة الفلسطينية تدين مجزرة النظام السعودي في صعدة

دمشق-سانا

أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية المجزرة التي ارتكبها تحالف نظام بني سعود ضد حافلة تقل أطفالاً في صعدة باليمن.

وقال التحالف في بيان تلقت سانا نسخة منه: إن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين ويستنكر جرائم النظام السعودي بحق شعبنا في اليمن الشقيق والتي ذهب ضحيتها العديد من الأطفال الأبرياء.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة البشعة توضح وحشية وحقد النظام السعودي الأعمى على شعب اليمن الصامد والذي يواجه العدوان في البر والبحر والجو والحصار الظالم ما يسبب الكوارث ويهدد حياة الملايين بالموت.

ورأى تحالف قوى المقاومة الفلسطينية أن تزامن العدوان على أرض اليمن مع عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يؤكد التنسيق بين قوى العدوان السعودي والعدو الإسرائيلي اللذين يستهدفان المقاومة الباسلة للعدوان والاحتلال.

واستنكر التحالف “الصمت العربي والدولي المريب على هذه الجرائم بحق الإنسانية في اليمن وغزة” داعياً “كل قوى أمتنا الحية والأحزاب وأحرار العالم إلى التحرك السريع للتعبير عن وقوفها وتضامنها مع الشعبين اليمني والفلسطيني”.

وكانت طائرات العدوان السعودي ارتكبت مجزرة أمس خلال استهدافها حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بصعدة اسفرت عن مقتل نحو 50 شخصاً وجرح 77 آخرين.

من جهتها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” أن الجريمة التي ارتكبها تحالف النظام السعودي ضد حافلة كانت تقل أطفالا في مدينة صعدة باليمن والتي أوقعت عشرات الضحايا جلهم من الأطفال هي الجريمة ذاتها التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وقالت “إن “جريمة اغتيال أطفال اليمن وفلسطين هي ذاتها والقاتل واحد”.

وأضافت الجبهة في بيان لها إن “المجزرة بحق أطفال اليمن وفلسطين وصمة عار على جبين النظام الرسمي العربي الذي نحمله المسؤولية عن هذه الجريمة المتواصلة التي تحصد ولا تزال رؤوس أطفالنا من اليمن إلى فلسطين وغيرها من جرائم إرهابية ارتكبت في سورية وليبيا”.

وتابعت إن “محاولات تركيع الشعب اليمني المقاوم وتطويع الشعب الفلسطيني وإرهابه في سياق تمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية لن تكسر إرادتنا” مبينة أن الرد الواجب على ذلك “يتطلب موقفا عمليا من قوى وأحرار المقاومة يخرج من إطار بيانات الشجب والتنديد إلى خطوات تجعل قوى العدوان تعيد حساباتها وتشكل رافعة لحراك شعبي فاعل”.

وكان 47 شخصا قتلوا وأصيب 77 آخرون أغلبهم أطفال جراء استهداف طيران العدوان السعودي أمس حافلة طلاب وسط سوق مدينة ضحيان في محافظة صعدة شمال اليمن بينما استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة حامل وطفلتها الرضيعة أمس جراء غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

انظر ايضاً

إصابة يمني بقصف لقوات العدوان السعودي على صعدة

صنعاء-سانا أصيب مواطن يمني بجروح اليوم جراء قصف لقوات العدوان السعودي على محافظة صعدة شمال …