الشريط الأخباري

فيوكتيستوف يحذر من انتشار الإرهابيين في أميركا اللاتينية

بوينس ايرس-سانا

حذر السفير الروسي الجديد لدى الأرجنتين ديمتري فيوكتيستوف من أن الإرهابيين الأجانب يبحثون إمكانية الانتشار في دول أميركا اللاتينية واستخدامها في تحقيق مآربهم وأهدافهم الإجرامية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن فيوكتيستوف قوله في مؤتمر صحفي بمناسبة تسليم أوراق اعتماده الدبلوماسية إلى حكومة الأرجنتين أمس: “لدينا معلومات تشير إلى وجود احتمال كبير بأن هؤلاء الإرهابيين يخططون لاستخدام دول أميركا اللاتينية بطرق متعددة خدمة لأهدافهم من بينها إنشاء قواعد للإرهابيين ومعالجة المصابين منهم وجمع الأموال وتجنيد عناصر في صفوفهم إضافة إلى نشر الدعاية التي تروج لأفكارهم الإرهابية المتطرفة”.

وتابع فيوكتيستوف أن “الحكومة الأرجنتينية مدركة لهذه التهديدات الجديدة وهي تولي اهتماماً كبيراً بها وفي هذا الصدد فقد سلمت وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي فوري يوم الاثنين الماضي مسودة اتفاقية حكومية بشان التعاون بين بلدينا في محاربة الإرهاب أعدتها روسيا ونتوقع من الجانب الأرجنتيني أن يدرسها بشكل واف وبناء وعاجل حتى نتمكن من توقيعها دون تأجيل”.

وأضاف السفير الروسي إن بلاده “سلمت أيضاً مسودة اتفاقية تعاون في مجال الأمن المعلوماتي إلى بيونس آيرس وقد تلقينا منذ أسبوعين التعديلات من قبل الجانب الأرجنتيني ونتوقع أن تتم الموافقة على هذه الاتفاقية قريباً جداً ونقترح عقد مشاورات خبراء بشان هذه القضية على أعلى مستوى ممكن”.

وكان فيوكتيستوف أعلن في أيار الماضي أن روسيا والأرجنتين تخططان لإعداد وثيقة ثنائية لمكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية:”داعش” يحول أمواله إلى دول أوروبية مع اقتراب هزيمته

روما-سانا كشف نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة بالخارجية الروسية دميتري فيوكتيستوف أن تنظيم “داعش” …