الشريط الأخباري

واشنطن تجدد انحيازها لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة

واشنطن-سانا

جددت الولايات المتحدة الأمريكية انحيازها السافر إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة زاعمة أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.

وكان كيان الاحتلال الإسرائيلي شن منذ أمس الأول عدوانا على قطاع غزة بدأه طيرانه بقصف شمال القطاع ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة عدد آخر بجروح كما استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة حامل وطفلتها الرضيعة فجر اليوم جراء غارات طيران الاحتلال على مناطق مختلفة من القطاع بينما ردت المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي وأطلقت عددا من الصواريخ والقذائف مستهدفة المستوطنات.

ونقلت رويترز عن هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قولها في إفادة صحفية إن “الوضع في غزة مقلق للغاية.. نندد بشكل عام بهجمات الصواريخ على إسرائيل وندعو لوضع حد لهذا العنف المدمر” على حد تعبيرها.
وتنتهج واشنطن عبر إداراتها المتعاقبة سياسة تقوم على الانحياز الكامل لكيان الاحتلال الإسرائيلي واستخدمت حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن عشرات المرات على مدى العقود الماضية خدمة لكيان الاحتلال وأهدافه العدوانية والتوسعية في المنطقة على حساب حقوق الشعب العربي وخاصة الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن 160 فلسطينيا استشهدوا في القطاع وأصيب نحو 17500 آخرين بجروح مختلفة واختناق بالغاز خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة وكسر الحصار واستهدافها للفلسطينيين فى مناطق متفرقة من القطاع منذ الـ 30 من آذار الماضي.

انظر ايضاً

الحكومة الفلسطينية تطالب بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة

القدس المحتلة-سانا جددت الحكومة الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي …