الشريط الأخباري

الشاعر نزيه أبو عفش يحيي أمسية شعرية في معرض الكتاب

دمشق-سانا

أحيا الشاعر نزيه أبو عفش أمسية شعرية على هامش معرض الكتاب الـ 30 في قاعة المحاضرات في مكتبة الأسد الوطنية ألقى خلالها عددا من القصائد الإنسانية والوجدانية والوطنية.

وتنوعت قصائد الشاعر أبو عفش بين قصيدة التفعيلة كقصيدة الباب وقصيدة شكوى الذئب وبين قصيدة النثر كقصيدة الحياة لا بد منها وأنا أشبهك.

واتسمت اللغة الشعرية عند أبو عفش في القصيدة النثرية بصور مدهشة وجديدة تجاوزت المألوف عبر مفردات وتراكيب سهلة وبسيطة استطاع من خلالها رسم لوحات شعرية تمكنت من الوصول إلى أعماق المتلقي وظهر ذلك من خلال تفاعل الجمهور العميق مع قصائد الشاعر.

وظهرت الروح الوطنية لدى الشاعر أبو عفش في قصيدته الأخيرة “الحياة لا بد منها” حيث دعا فيها إلى المحبة والسلم وعودة الحياة الطبيعية إلى الوطن بعد سبعة أعوام من الحرب فقال:”سبعة أعوام مقيدة في جبانة الحرب.. والآن يحق للجميع أن يحلم.. نريد سلاما نريد أن تعود الحياة التي سبقتنا.. نريد استعادة صباح الخير”.

يذكر أن الشاعر نزيه أبو عفش من كبار شعراء قصيدة النثر في سورية والوطن العربي وهو عضو في جمعية الشعر باتحاد الكتاب العرب صدر له أكثر من عشر مجموعات شعرية منها “الوجه الذي لا يغيب” و”عن الخوف والتماثيل” و”هكذا أتيت.. هكذا أمضي”.

بلال أحمد

انظر ايضاً

الشاعر نزيه أبو عفش في لقاء ثقافي في جمعية عين الفنون

دمشق-سانا لقاء ثقافي جمع الشاعر السوري الكبير نزيه أبو عفش مع مجموعة من محبي ومتذوقي …