الشريط الإخباري

زراعي إزرع يستأنف منح القروض

درعا-سانا

استأنف فرع المصرف الزراعي التعاوني بإزرع بمحافظة درعا منح القروض وفق الضوابط التسليفية المحددة في قرارات مجلس النقد والتسليف.

وأشار مدير الفرع ماجد الحريري في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الفرع فتح باب الأقراض لغايات قصيرة الأجل تتضمن تمويل خطة زراعية ومستلزمات إنتاج ومحاصيل استراتيجية ومحاصيل رئيسية ولغايات متوسطة لتمويل شراء الأبقار خلال المرحلة الحالية وتمويل مستلزمات إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة المتجددة وشراء الجرارات الزراعية بكافة أحجامها الواردة في جدول الاحتياج المعمول به في المصرف وتمويل استصلاح وتحسين الأراضي الزراعية ومشاريع الري على الآبار وتمويل شراء وتركيب مجموعات توليد كهربائية للمشاريع التي تعمل على الكهرباء.

وأوضح الحريري أن الفرع عاود منح القروض لغايات طويلة الأجل لتمويل إنشاء الأبنية الزراعية حظائر مداجن وشراء المعدات والتجهيزات اللازمة للنشاطات الصناعية الزراعية الواردة في جدول الاحتياج المعمول به في المصرف مع مراعاة شروط الأقراض.

وفيما يخص صرف قيم الحاصلات الزراعية بين الحريري أن الصرف ما زال مستمرا لصالح الفلاحين المسوقين إنتاجهم لفرع المؤسستين العامتين لتجارة وتصنيع الحبوب وإكثار البذار ووصلت المبالغ المصروفة حتى اليوم إلى 290ر3 مليارات ليرة سورية منها 539ر715 مليونا لصالح الإكثار والباقي للحبوب.

 

انظر ايضاً

توزيع مساعدات روسية في مدينة ازرع

درعا-سانا وزعت محافظة درعا اليوم بمشاركة ممثل عن مركز التنسيق الروسي في حميميم