الشريط الأخباري

3 مليارات قيمة مبيعات مؤسسة التجارة الخارجية من السيارات والآليات المستعملة

دمشق-سانا

بلغت قيمة المبيعات الفعلية من المواد المستوردة والمشتراة من الداخل لدى المؤسسة العامة للتجارة الخارجية حتى نهاية شهر حزيران الماضي 232ر46 مليار ليرة سورية بنسبة تنفيذ 53 بالمئة من القيمة الإجمالية المخططة لكامل عام 2018 والبالغة 159ر87 مليار ليرة سورية.

وبالمقارنة مع المنفذ من خطة المبيعات خلال نفس الفترة من العام السابق 2017 يوضح التقرير الاقتصادي والمالي للمؤسسة الذي حصلت سانا على نسخة منه أن المنفذ لعام 2018 يزيد بمبلغ 4ر23 مليار ليرة سورية عن المبيعات الإجمالية المنفذة لعام 2017 ولنفس الفترة.

وبما يخص القوى العاملة أشار تقرير المؤسسة إلى أن عدد العاملين القائمين على رأس عملهم بلغ حتى نهاية حزيران 1321 عاملا وعدد المعينين والمنقولين إلى المؤسسة 5 عمال أما من ترك العمل نتيجة الاستقالة أو انتهاء الخدمة أو الوفاة أو النقل أو نهاية عقده فبلغ عددهم 52 عاملا.

وتطرق تقرير المؤسسة لنشاطها خلال الثلث الأول من عام 2018 حيث بلغت قيمة المستحضرات الدوائية التي تم استحضارها عن طريق المؤسسة حوالي 43 مليون يورو الحصة الأكبر منها كانت من نصيب المستحضرات السرطانية إذ بلغت نسبتها 50 بالمئة فيما بلغت نسبة اللقاحات البشرية حوالي 8 بالمئة والأدوية البشرية المختلفة 40 بالمئة واللقاحات البيطرية نحو 2 بالمئة.

يذكر أنه ومنذ بداية العام الحالي تم التعاقد على ما يقارب 90 بالمئة من الأدوية المسجلة لدى وزارة الصحة والمطلوبة وفق الاحتياج الدوائي لهذا العام بقيمة تقريبية 79 مليون يورو.

وبالنسبة للمزادات العلنية بلغت مبيعات المؤسسة من المزادات العلنية للسيارات المستعملة وزوارق البحر والآليات المتنوعة خلال الثلث الأول من عام 2018 حوالي ثلاثة مليارات ليرة سورية.

 

انظر ايضاً

مؤسسة التجارة الخارجية تطلب توريد آليات للجهات العامة

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية اليوم رغبتها بتوريد مجموعة من الآليات لصالح عدد من …