الشريط الإخباري

معرض فن تشكيلي وأمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان ثقافي في مرمريتا

حمص-سانا

حضر الفن التشكيلي والشعر في فعاليات اليوم الأول من المهرجان الثقافي لجمعية الخدمات الاجتماعية ببلدة مرمريتا بوادي النضارى بحمص.

وشهد الافتتاح معرضا فنيا تنوعت لوحاته بين الزيتي وألوان الأسود والأبيض والحفر والنحت على الحجر بمشاركة عدد كبير من الفنانين والنحاتين حيث أشار حاتم نهري من جمعية الخدمات الاجتماعية ومسؤول عن المعرض إلى أن اللوحات الفنية جاءت بمواضيع مختلفة وقياسات مختلفة قدمها 15 فنانا هم جميعهم أكاديميون من أبناء المنطقة.

الفنان نور خوري طالب سنة ثالثة فنون جميلة أشار إلى مشاركته بالمعرض من خلال ثلاث لوحات اثنتان منهما طبيعة صامتة وأخرى مستوحاة من طبيعة منطقة الوادي معتبرا المعرض فرصة جميلة لتلاقي الفنانين.

ومن جهة ثانية وضمن فعاليات المهرجان وعلى مسرح المركز الثقافي بمرمريتا ألقت الشاعرة هبة شريقي عددا كبيرا من القصائد جلها في اللهجة المحكية إضافة إلى القصائد الزجلية تنوعت مواضيعها بين الغزل ووصف الطبيعة وبث الأمل والتفاؤل معربة عن سعادتها بالمشاركة بمهرجان مرمريتا.

وأشار مالك يازجي رئيس مجلس ادارة جمعية الخدمات الاجتماعية إلى أن الجمعية تقيم هذا المهرجان الذي هو عودة لتراث المنطقة الثقافي وإحياء له مبينا أن الجمعية تقوم منذ تأسيسها عام 1965 بممارسة مختلف الأنشطة والخدمات في الإطار الثقافي إلى جانب إطار المساعدة بتأهيل البنية التحتية للمدارس ومؤسسات الدولة.

أوديت ديب مديرة المركز الثقافي بمرمريتا أشارت إلى أهمية المهرجان لما يتضمنه من فعاليات فنية مختلفة مؤكدة أهمية التشاركية بين مختلف القطاعات التي تجسدت خلال المهرجان الذي تقيمه الجمعية على مسرح ثقافي بمرمريتا.

ويستمر المهرجان لغاية الـ 13 من الشهر الحالي ويستضيف العازف جورج يازجي وأوركسترا ميزو والسيناريست نجيب نصير والإعلامية اللبنانية فيرا يمين والدكتور والإعلامي اللبناني سامي كليب.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency