الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: السياسات الأمريكية المنحازة لإسرائيل باطلة

القدس المحتلة-سانا

أكدت الخارجية الفلسطينية أن السياسات الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لـ “إسرائيل” غير قانونية وغير إنسانية وتشكل انقلابا على أسس النظام الدولي مشددة على أنها باطلة ومرفوضة ولن تتمكن من فرض أي حق للاحتلال في أرض دولة فلسطين.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تحاول استكمال ما بدأ به بلفور المشؤءوم من خلال تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين عبر استهدافها المباشر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وما ترمز إليه من اهتمام وقرارات دولية شاهدة على النكبة والظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطيني.

وأدانت الخارجية ما نقل عن مسؤءول كبير في البيت الأبيض حول المساعدات الأمريكية المقدمة إلى الأونروا وحديثه عن ضرورة تغيير تفويضها مبينة أن هذه التصريحات امتداد للحملة الأمريكية الإسرائيلية الهادفة بالأساس إلى تصفية القضية الفلسطينية لفرض حل من جانب واحد وفقاً لمصالح الاحتلال.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت أمس أن مسؤولا لم تسمه في البيت الأبيض دعا إلى تغيير تفويض الأونروا بعد أن اعتبر أنها أدت إلى استمرار وتفاقم أزمة اللاجئين ويأتي ذلك بعد أيام من كشف مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية عن رسائل بريد إلكتروني كتبها كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر تدعو إلى إنهاء عملها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرارات مجلس الأمن

القدس المحتلة-سانا حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مغبة ومخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي المتواصل