الشريط الإخباري

الفيلم الروائي “الأب” ضمن مهرجان الأفلام السينمائية بمعرض الكتاب

دمشق-سانا

ضمن مهرجان الأفلام السينمائية الذي يقام بالتوازي مع فعاليات معرض الكتاب في دورته الثلاثين عرض اليوم الفيلم الروائي الطويل الأب للمخرج باسل الخطيب.

ويروي الفيلم وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيناريو وحوار وضاح وباسل الخطيب على مدى 110 دقائق معاناة بلدة سورية يطولها الإرهاب التكفيري على يد تنظيم “داعش” الذي يرتكب جرائم الإعدام الهمجية والعلنية والتشنيع بالجثامين والاغتصاب وسعيهم المحموم لبث فكرهم الموغل في الوحشية في أذهان الأطفال والناشئة.

ويعرج الفيلم على الجندي العربي السوري الذي يأبى الهزيمة ويدافع عن أرضه ووجوده رغم كل الظروف والمشاعر الداخلية التي تختلج صدره وصولا إلى شخصية الفيلم الأساسية التي يؤديها النجم أيمن زيدان ومحاولته بشتى السبل إنقاذ عائلته من إجرام إرهابيي “داعش” وإقناع الشباب في البلدة بألا ينجروا وراء فكره المتطرف ويتعرض في سبيل ذلك لمخاطرات عدة.

يؤدي شخصيات الفيلم علاء قاسم وروبين عيسى ويحيى بيازي ورنا كرم وجمال الشقير وجابر جوخدار وعلي الإبراهيم وخلود عيسى وجانيار حسن ووفاء عبد الله ومحمد زرزور بالاشتراك مع وفاء موصللي وأحمد رافع ورامز عطا الله.

يشار إلى أن فيلم الأب حصل على خمس جوائز في مهرجانات الاسكندرية ووهران ودلهي إضافة إلى الجائزة الذهبية التي حصل عليها مؤخرا في المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون.

وستعرض في الأيام القادمة من فعاليات المهرجان أفلام رد القضاء للمخرج نجدة إسماعيل أنزور وأنا وانت وأمي وأبي للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد ومطر حمص ورجل وثلاثة أيام للمخرج جود سعيد.

ويتضمن البرنامج الثقافي المرافق لمعرض الكتاب ندوات فكرية وأمسيات شعرية وقصصية وحفلات توقيع كتب.

انظر ايضاً

بيت السينما يعرض فيلم الأب في سينما الكندي دمشق

دمشق-سانا لاقى اختيار بيت السينما لفيلم “الأب” في محطته الجديدة مساء اليوم ضمن برنامج عروضه …