الشريط الإخباري

الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين تحذر من مساعي أمريكا وإسرائيل لتغيير الصفة القانونية للاجئ الفلسطيني

دمشق-سانا

حذر المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى من المساعي العنصرية وغير القانونية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تغيير الصفة القانونية الخاصة بتعريف اللاجئ الفلسطيني.

ودعا مصطفى في رسالة وجهها إلى بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تلقت سانا نسخة منها اليوم إلى التمسك بالتعريف القانوني للاجئء الفلسطيني والذي يشمل إضافة للاجئين الذين اغتصب الاحتلال الإسرائيلي أرضهم وطردهم منها أبناءهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم حتى تحقيق عودتهم لديارهم وفقا للقوانين الدولية وقراري الأمم المتحدة رقم 14 لعام 1978 ورقم 302 لعام 1949.

وأكد مصطفى أهمية العمل على إفشال المخططات التي تدبرها أمريكا في التآمر على (الأونروا) وتصفيتها لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها الشاهد الحي إلى جانب المخيمات الفلسطينية على الجرائم التي ارتكبها الاحتلال ولا يزال بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعا مصطفى إلى توفير التمويل الدائم والكافي لميزانية (الأونروا) من خلال زيادة التبرعات وتوسيع قاعدة المتبرعين من أجل استمرارها في تأدية مهامها وتقديم برامجها في التعليم والصحة والإغاثة والشؤون الاجتماعية لكل اللاجئين الفلسطينيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين تستنكر موقف (مركز العودة) حول مخيم اليرموك

دمشق-سانا استنكرت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب موقف ومداخلة مركز العودة الفلسطيني بما يخص مخيم …