الشريط الإخباري

المراكز التدريبية تجربة ناجحة لتطوير ألعاب القوى

اللاذقية-سانا

تعد المراكز التدريبية تجربة ناجحة لتطوير ألعاب القوى لكونها توفر المواهب والخامات التي تشكل رافدا للمنتخبات الوطنية لاحقا في استحقاقاتها الدولية المستقبلية.

ويرى رئيس مكتب الألعاب الفردية المركزي الدكتور ابراهيم أبازيد أن تجربة المراكز التدريبية أو مراكز النخبة التي تم إطلاقها بالتعاون بين الاتحاد الرياضي العام ومديرية التربية الرياضية بوزارة التربية أثبتت نجاحها من خلال استقطابها للمواهب والخامات التي يمكن العمل على تنميتها ورعايتها لتكون نواة المنتخبات الوطنية لاحقا.

وقال أبازيد في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “إنه يقوم بالإشراف على هذه المراكز مدربون متخصصون يعملون وفق خطة علمية وبرامج تدريبية مدروسة بشكل جيد بهدف استثمار المواهب الرياضية بالشكل الأمثل” مضيفا: إن المراكز ساهمت بتوسيع قاعدة ألعاب القوى بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

بدوره بين رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور أنه تم افتتاح مراكز جديدة في عدد من المحافظات والعمل جار لافتتاح مراكز نموذجية جديدة لإعادة تنشيط العاب القوى وتوسيع قاعدتها مشيرا إلى أنه وبهدف بناء قاعدة واسعة لمراكز النخبة تم تحديد أعمار المنتسبين للمراكز التدريبية التابعة للاتحاد الرياضي من مواليد 2003و2004و2005 ولمراكز المدارس من مواليد أعوام 2006 و2007 و 2008.

ولفت رئيس لجنة انتقاء المواهب للمنتخبات الوطنية علي مطر إلى ضرورة إجراء بطولات للمراكز التدريبية كل ثلاثة أشهر وتقييم نتائج هذه البطولات لمعالجة مواقع الخطأ وتعزيز النقاط الإيجابية في عمل المراكز.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

تحضيراً لبطولة الجمهورية.. فنية اللاذقية لألعاب القوى تقيم بطولة الفئات العمرية

اللاذقية-سانا تحضيراً لبطولة الجمهورية أقامت اللجنة الفنية الفرعية لألعاب القوى باللاذقية بطولة المحافظة للفئات العمرية …