الشريط الإخباري

49 من جرحى الجيش يغنون (وطن الغار)

اللاذقية-سانا

بمناسبة الذكرى الـ 73 لعيد الجيش العربي السوري قدم كورال جمعية المقعدين وأصدقائهم في اللاذقية مساء أمس حفلاً غنائياً موسيقياً بعنوان “وطن الغار” على مسرح دار الأسد للثقافة.

الكورال الذي يضم 49 عضواً من جرحى الجيش العربي السوري من جميع المحافظات غنى للوطن سورية والجيش على مدار ساعة كاملة تنوعت بين مواويل وأغان تراثية ووطنية تخللها غناء إفرادي لأعضاء الكورال في رسالة أرادوا منها إيصال صوتهم إلى العالم بأنهم مستمرون في الحياة  وأنهم رغم الإصابة ما زالوا قادرين على العطاء للمساهمة في حماية وطنهم إلى جانب الجيش العربي السوري.

عضو الكورال باسم حلو من جرحى الجيش لفت في تصريح لسانا إلى أنه “شعور جميل أن نغني لسورية وجيشها في عيده لنقول لأبطال هذا الجيش أن الإصابة لن تمنعنا من أن نقف معكم وأن نحتفل معكم بالانتصار”.

أحمد حمتي عضو الكورال المصاب بشلل رباعي نتيجة إصابته خلال مواجهة الإرهابيين في حلب يقول لسانا: “الإصابة لن تمنعنا من العطاء لأجل سورية، وهي إن أثرت على حركتنا فصوتنا قادر على إيصال رسالتنا، لا يمكن للإرهاب أن يهزم السوريين”.

الفنان أحمد حمودي قائد الكورال بين في تصريح مماثل أن الكورال انطلق قبل سنة وثلاثة أشهر تقريباً ليعبر بالكلمة والموسيقا عن جمال سورية ومحبة أهلها وتوقهم للسلام معتبراً أن الكورال ومن خلال جرحى الجيش يحمل رسالة إنسانية بالمقام الأول أكثر من كونها فنية.

وتحدثت رئيس الجمعية فريال عقيلي في كلمة لها قبل الحفل عن عظمة التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري لإعادة الفرح والحياة إلى جميع أرجاء سورية مبينة أن جرحى الجيش في كورال الجمعية كانوا سباقين في حمل راية الدفاع عن الوطن في مواجهة الإرهاب وهم في الكورال يكملون رسالتهم في الدفاع عن الوطن بالمحبة والكلمة الصادقة.

حضر الحفل محافظ اللاذقية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها وعدد من أعضاء مجلس الشعب وضباط من الجيش العربي السوري وفعاليات أهلية واجتماعية.

وتأسست جمعية المقعدين وأصدقائهم في العام 2006 وتعنى بتقديم مختلف الخدمات الصحية والدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency