الشريط الإخباري

أحزاب وقوى لبنانية: التنسيق مع سورية مصلحة وطنية وقومية مشتركة

بيروت-سانا

أكدت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية في البقاع أن التنسيق مع سورية مصلحة وطنية وقومية وتخدم البلدين الشقيقين ومصالحهما المشتركة.

وقالت الأحزاب في بيان بعد اجتماعها في مقر حزب الله في تعلبايا البقاعية اليوم: “ان احتفال الجيشين السوري واللبناني بعيدهما نموذج لتلاقي الخيارات الاستراتيجية والعقيدة القتالية في معركة المصير القومي ضد المخططات الصهيونية التوسعية وأدواتها الإرهابية بالتكامل مع المقاومة والشعب المحصن وطنيا”.

ونوهت الأحزاب في بيانها بانتصارات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والصديقة في جنوب سورية ودلالاتها كخطوة لاستعادة كامل التراب الوطني السوري من الإرهاب التكفيري وإجهاض مخطط تفتيت سورية وتغييبها دورا وهوية.

ودعا المجتمعون بعض الأطراف السياسية اللبنانية إلى الإقرار بحقائق التاريخ والتسليم بمقتضيات الجغرافيا والمصالح القومية والحيوية العليا للبنان في مسألة العلاقة مع سورية وإعادة إحياء الاتفاقات معها.

وحيا المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة التي تقدم كل يوم دروسا في النضال الوطني وأهمها مسيرات العودة التي أربكت العدو وأنهكته ماديا ومعنويا مؤكدين أن قانون يهودية الدولة ليس إلا جزءا مما يسمى صفقة القرن التي سيقتلعها الشعب الفلسطيني بالمقاومة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ممثل الرئيس عباس أمام مجلس الأمن: منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة حق تاريخي للشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا أكد ممثل الرئيس الفلسطيني زياد أبو عمرو أن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم …