الشريط الإخباري

طلبة سورية يحتفلون بذكرى تأسيس الجيش بجامعة الفرات في دير الزور

دير الزور-سانا

بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري وتقديرا للبطولات والتضحيات التي قدمها للدفاع عن الوطن نظم المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عدة فعاليات في محافظة دير الزور تضمنت احتفالا جماهيريا في جامعة الفرات وزيارة لعدد من الحواجز العسكرية وجرحى الجيش في مشفى الشهيد أحمد طه هويدي العسكري.

وخلال الاحتفال أكد قائد القوات المسلحة في المنطقة الشرقية أن صمود جيشنا وتضحياته في مواجهة التنظيمات الإرهابية كان عاملا حاسما في إفشال المؤامرة على سورية مشيرا إلى أن عيد الجيش مناسبة غالية والسوريون جميعا يعتزون ببطولاته ويلتفون حوله لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل ربوع الوطن.

بدوره أشار المهندس عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الثقافة والإعلام إلى أن إقامة هذه الفعاليات تأتي تكريما وعرفانا من طلبة سورية لتضحيات بواسل جيشنا ووفاء للجرحى ودماء الشهداء لافتا الى أن الطلبة أرادوا من خلال فعاليتهم أن يقولوا بفضلكم نتابع مسيرة العلم والمعرفة.

وقال الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات: “إن الجيش العربي السوري سطر ملاحم البطولة والنصر على كامل الجغرافيا السورية” مبينا أن عيد الجيش جاء هذا العام مميزا بالانتصارات التي يحققها على امتداد ساحة الوطن وخاصة في مدينة دير الزور.

ورأى رائد المحمد رئيس فرع جامعة الفرات للاتحاد الوطني لطلبة سورية ان دماء شهدائنا كتبت تاريخ سورية الحديث في حب الوطن والتضحية مضيفا: ” إن أقل ما يقدمه طلبتنا في عيد الجيش هو الاستمرار بمتابعة تحصيلهم العلمي والعمل على إعادة إعمار سورية وفاء لدمائهم الطاهرة التي تنير دربنا”.

وعبر الطلبة المشاركون عن دعمهم وتقديرهم للدور الوطني الرائد لبواسل الجيش والقوات المسلحة في تصديهم للإرهاب والحفاظ على أمن الوطن والدفاع عن عزته وكرامته ووقوفهم في خندق واحد إلى جانب هؤءلاء الأبطال حتى دحر الإرهاب وتحقيق النصر.

من جانبهم أعرب عدد من عناصر الجيش والقوات المسلحة عن شكرهم وتقديرهم للقائمين بهذه الفعاليات مؤكدين عزمهم وإصرارهم على دحر الإرهاب والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

وتم على هامش الاحتفال افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي في جامعة الفرات تضمن مئات الصور التي تجسد بطولات جيشنا العربي السوري وتضحياته على مر السنوات الماضية.

شارك في هذه الفعاليات محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات وحشد من الطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …