الأطفال المتفوقون بمعهد صلحي الوادي يهدون موسيقاهم للجيش في عيده

دمشق- سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أهدى الأطفال والطلبة المتفوقون بمعهد صلحي الوادي للموسيقا موسيقاهم لجيشنا الباسل من خلال أربع أمسيات يحييها طلبة قسم الوتريات في المعهد وذلك بقاعة المرايا في المعهد العالي للموسيقا.

الأمسيات الأربع التي بدأت اليوم وتستمر لغاية 5 الشهر الحالي تأتي بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقا وبإشراف رئيسة قسم الوتريات الموسيقية نسرين حمدان وبمرافقة عازفة البيانو سفتلانا الشطة.

وقدم اليوم 10 طلاب مقطوعات موسيقية لمؤلفين عالميين منهم باخ وبيتهوفن وموزارت من خلال عزف منفرد على آلة الكمان والتشيلو والفيولا بمرافقة البيانو.

والهدف من إقامة هذه الأمسيات حسب مدير المعهد الموسيقي فادي عطية هو دعم الأطفال والطلبة المتفوقين وتمكينهم من الوقوف على خشبة المسرح وأمام الجمهور وصقل شخصياتهم منذ الصغر إضافة إلى تعريف الأطفال من الجمهور بالآلات الموسيقية التي يدرسها المعهد لتاتي جميعها ضمن مشروع نشر الموسيقا بين الأطفال وخلق قدوة فنية لهم.

وعن هذه الأمسيات قال عطية في تصريح لـ سانا : أنها تأتي احتفالاً بعيد الجيش العربي السوري صاحب الفضل الأول في استمرار عملنا الموسيقي لكون المعهد لم يتوقف يوماً عن استقبال الأطفال لتعلم الموسيقا خلال سنوات الحرب الإرهابية التي تعرض لها وطننا.

وأكد عطية أن أطفال سورية انتصروا على الحرب من خلال “موسيقاهم” فهؤلاء الأطفال تعلموا الموسيقا خلال السنوات الماضية لتكون رداً على الجهل والتخلف والظلامية.

يذكر أن معهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا ليتغير أسمه لاحقاً إلى معهد صلحي الوادي تكريماً لمؤسسه.

ويخرج المعهد سنوياً العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي في أمسية موسيقية غنائية على مسرح الأوبرا

دمشق-سانا تألقت أوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي بقيادة الموسيقي مهدي المهدي في أمسية …