الشريط الإخباري

ميزينتسيف:بعض الدول تعرقل عودة المهجرين إلى سورية لاستغلالهم

موسكو-سانا

أكد رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية اللواء ميخائيل ميزينتسيف أن عددا من الدول تخلق عراقيل اصطناعية أمام عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

وأوضح ميزينتسيف في تصريح له اليوم نقله موقع “روسيا اليوم” أن هذا “الأمر يعود بشكل أساسي إلى رغبة بعض الدول في الاستمرار بالحصول على مساعدة خارجية من المؤسسات الدولية والبلدان المانحة يتم تخصيصها لتلبية احتياجات المهجرين السوريين وكذلك بغرض مواصلة استغلالهم كأيد عاملة رخيصة”.

وأوضح أن عددا من الدول تحاول تسييس قضية المهجرين السوريين بذرائع مختلفة مضيفا “إن دولا محددة تواصل الانتظار وتماطل بتقديم مساعدات فعالة فيما يخص إعادة المهجرين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة”.

إلى ذلك لفت ميزينتسيف إلى أنه لدى روسيا “صورة واضحة لمواعيد وقواعد” عودة المهجرين السوريين مبينا أن بلاده رتبت عملا مشتركا وثيقا مع المؤسسات الدولية وخاصة الأمم المتحدة لتنفيذ هذه العملية.

وأضاف ميزينتسيف “أسفر العمل السريع الذي قامت به البعثات الروسية في الدول الأجنبية عن إيجاد فهم دقيق لدينا لمواقف جميع الدول وتشكل الصورة الواضحة لمواعيد وقواعد إعادة المهجرين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة“.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس ضرورة خلق ظروف مواتية لعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم بعد تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهاب.

انظر ايضاً

شكور تبحث مع وفد روسي التعاون المشترك لعودة المهجرين

دمشق-سانا بحثت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة المهندسة لمياء شكور مع اللواء سيرغي غاشكوف