الشريط الأخباري

جعفري: الإيرانيون يعرفون جيدا مخططات ترامب الموجهة ضدهم

طهران-سانا

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية اللواء محمد علي جعفري أن الحكومة والشعب في إيران سيواصلان تلاحمهما وصمودهما ومقاومتهما بوجه سياسة العقوبات غير الإنسانية التي فرضتها الولايات المتحدة حتى تحقيق النصر وهزيمة نظام الهيمنة والاستكبار.

وأشار جعفري ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة والتي زعم فيها أنه مستعد للتفاوض مع إيران دون شروط مسبقة إلى أن المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحوا يعرفون بشكل جيد خطط ترامب الموجهة ضد الشعب الإيراني وخبروها مرارا موضحا أن من سبق ترامب من رؤساء أمريكا أدركوا أن إيران لا يمكن تهديدها.

من جهته أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أن “إيران لاتعير اهتماما لطلب ترامب الجلوس على طاولة التفاوض” موضحا أن “ترامب يعشق الحوار من أجل الحوار ولا يفكر بنتائجه وتبعات تصريحاته المتناقضة”.

وأضاف خرازي في تصريح اليوم “بالنظر إلى التجربة المريرة للتفاوض مع أمريكا وانتهاك الالتزامات بشكل متكرر من قبلها لذلك من الطبيعي أننا لا نولي مقترح ترامب أي قيمة “مشددا على أنه ينبغي لترامب أن يعوض عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي قبل أي شيء آخر وأن يلتزم بالقوانين الدولية.

وكان ترامب أعلن أمس أنه مستعد للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين دون شروط مسبقة لبحث “سبل تحسين العلاقات” بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

انظر ايضاً

الصين تجدد دعوتها للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

بكين-سانا جددت وزارة الخارجية الصينية التأكيد على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران …