الشريط الإخباري

إقبال كبير على الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في الحسكة

الحسكة-سانا

تشهد عمليات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في محافظة الحسكة اقبالا كبيرا من قبل المواطنين وسط تسهيل للإجراءات من قبل اللجنة القضائية للترشح والأمانة العامة لمحافظة الحسكة.

وتوقع رئيس لجنة الترشح القاضي فاضل نوح في تصريح لمراسل سانا أن يرتفع معدل الإقبال خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد دون معوقات في ظل اتخاذ الامانة العامة كل الإجراءات اللازمة .

ولفت نوح إلى أن مشكلة الانقطاع المتكرر في الشبكة تحول دون حصول المواطنين الراغبين بالتقدم للترشح على خلاصة السجل العدلي “غير محكوم” وحاليا بدأت اللجنة استقبال طلبات الترشح بشكل شرطي على أن يتم تقديم خلاصة السجل العدلي خلال الأيام القادمة مبينا أنه تم إلزام مندوبين من مديريات الصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بالدوام ضمن بناء المحافظة حيث مقر لجنة الترشح لتسريع حصول المواطنين على الوثائق اللازمة.

وشكلت محافظة الحسكة لجنة إعلامية تضم ممثلين عن كل الوسائل الإعلامية والمنظمات والنقابات المهنية بغية تغطية فعاليات الانتخابات وحث المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي لاختيار ممثليهم إلى مجالس الادارة المحلية والتعريف بمواد قانون الادارة المحلية رقم 107 لعام 2011 والتركيز على مهامه واختصاصات المجالس والتركيز على أهمية اللامركزية الادارة في حياة المواطن من خلال القدرة على صناعة القرار.

وجرت في مدينتي الحسكة والقامشلي خلال اليومين الماضيين لقاءات جماهيرية لحث المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي والترشح لعضوية مجالس الإدارة المحلية والإشارة إلى أهمية هذه الانتخابات لجهة تفعيل عمل المجالس من حيث اختيار الأشخاص الأكفاء ليكونوا فاعلين قادرين على تحمل المسؤولية من خلال ما يمتلكونه من خطط وبرامج ومبادرات تسهم بشكل أو بآخر بتحسين الواقع الخدمي وترميم ما دمرته المجموعات الإرهابية خلال السنوات السابقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعلان نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق نتائج الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية بعد إعادتها …