صدور الكتب الثلاثة الفائزة بجائزة سامي الدروبي للترجمة لعام 2017

دمشق- سانا

صدرت دفعة واحدة الكتب الثلاثة الفائزة بجائزة سامي الدروبي للترجمة لعام 2017 التي أعلنت عنها الهيئة العامة السورية للكتاب.

والكتب الثلاثة هي “ثلاث دقائق من التأمل” تأليف كريستوفر أندريه وترجمة آلاء أبو زرار ويقع في 152 صفحة من القطع الكبير ومسرحية “الأم والطفل بخير” تأليف أوليفييه كياكياري وترجمة شادي سميع حمود وتقع في 103 صفحات من القطع الكبير و”استعباد العالم” وهو من تأليف فالنتين كاتاسونوف وترجمة الدكتور إبراهيم استنبولي ويقع في 678 صفحة من القطع الكبير.

وعن هذه الإصدارات قال مدير مديرية الترجمة في الهيئة حسام الدين خضور لـ سانا استأنفت هيئة الكتاب جائزة سامي الدروبي للترجمة في العام الماضي بعد توقفها لسنوات بفعل الحرب الإرهابية الظالمة على بلدنا معتبراً أن عودة الجائزة لقيت استحسان المترجمين والمهتمين بالشأن الثقافي كما أنها إحدى علامات النصر على الإرهاب ومؤشر على عودة الحياة الطبيعية إلى ربوع وطننا.

وأضاف خضور.. هذه الجائزة تكريم لهذا الاسم الكبير في عالم الترجمة إلى العربية وهي دليل على الأهمية التي توليها وزارة الثقافة والجهات المعنية للترجمة كوسيلة رئيسة للمعرفة في شتى المجالات وهي إحدى آليات تشجيع الترجمة إلى العربية.

والجائزة وفق مدير الترجمة منحت للمترجمين الثلاثة الذين حازت أعمالهم العلامات الأعلى من لجنة تحكيم مكونة من مختصين ذوي خبرة كبيرة في الترجمة اعتمدت أعلى المعايير في تقييم الأعمال المقدمة آملا أن تقدم طبعات الأعمال الفائزة المتعة المعرفية والجمالية. 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency