الشريط الأخباري

الوثائقي “سورية أسطورة صمود” في قاعة المحافظة بديرالزور

ديرالزور-سانا

يستعرض الفيلم الوثائقي “سورية أسطورة صمود” للكاتب والمخرج عدنان عزام خفايا الحرب الإرهابية التي شنت على سورية وآثارها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

الفيلم الذي عرض اليوم في قاعة المحافظة بديرالزور احتفالاً بعيد الجيش العربي السوري يكشف على مدى 40 دقيقة حملات التضليل الإعلامي التي يمارسها الغرب ويروج لها منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية حيث تقوم أدواته من التنظيمات الإرهابية بارتكاب الجرائم الوحشية والممارسات اللاإنسانية والسرقة والنهب والتدمير ثم تقوم وسائل الإعلام الموالية له بتزييف هذه الوقائع والتغطية عليها.

ويعرض الفيلم مشاهد من التفجيرات الإرهابية التي طالت أحياء سكنية ومؤسسات عامة في مختلف المدن بسورية وصوراً لشهداء ارتقوا جراءها والجرائم التي ارتكبها الإرهابيون بحق الشعب السوري والتي تضاهي أبشع الجرائم في تاريخ الإنسانية، إضافة إلى تواطؤ الإرهابيين مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام رجب طيب أردوغان ومشيخات وممالك الخليج.

مخرج الفيلم بين في تصريح لـ سانا أنه حرص على عرض الفيلم في ديرالزور بالتزامن مع عيد الجيش العربي السوري على اعتبار أن هذه المحافظة عانت الكثير من جرائم الإرهاب قبل أن تنتصر بسواعد أبطال الجيش لتؤكد أن إرادة الحياة التي يمتلكها أبناء الشعب السوري أقوى بكثير من ثقافة الموت التي يسعى الإرهاب وداعموه لنشرها وتكريسها.

يشار إلى أن الرحالة عزام من مواليد السويداء ارتحل عبر دول العالم في سن 24 عاما على صهوة جواده خلال 1300 يوم وحاصل على الإجازة في الحقوق من جامعة دمشق وعلى شهادة الماجستير في الصحافة من المدرسة العليا للصحافة في باريس وعضو في اتحاد الكتاب العرب، وصدر له الاستغراب معرفة الآخر معرفة الذات وفارس الأمل وترجم عدة كتب بينها المحنة السورية كما أنتج وأخرج فيلم مسيرة القيم من أجل العدالة والمساواة.

انظر ايضاً

الرحالة الكاتب عدنان عزام يحط رحاله في طهران

طهران-سانا أكد الرحالة الكاتب عدنان عزام أن رحلته التي بدأت من سورية مروراً بالعراق وإيران …