الشريط الإخباري

برلماني إيراني: تهديدات ترامب لإيران نابعة من أوهام

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران نابعة من أوهام وتحليلات خاطئة.

وقال فلاحت بيشه في تصريح لوكالة مهر الايرانية للأنباء اليوم.. إن “ترامب يتحدث في حقل من الاوهام مع ايران فالميادين الحقيقية يدركها العسكريون الأمريكيون حيث شاهدنا هزائم الأمريكيين في أكثر من ساحة في المنطقة” مشيرا إلى أن “التحليلات الخاطئة التي يقدمها مستشارو ترامب المتطرفون في أمريكا تقوم على انه اذا كانت هناك مواجهة عسكرية فإن أمريكا ستمتلك كلمة الفصل ولهذا السبب يسعى ترامب الى التهديد باتخاذ اجراء عسكري”.

ولفت فلاحت بيشه إلى أن هدف ايران هو تحقيق التنمية مع إرساء السلام والاستقرار والهدوء في منطقة الشرق الاوسط على عكس أهداف الولايات المتحدة وحلفائها كالكيان الاسرائيلي والنظام السعودي الذي يقوم باثارة الاضطرابات عبر دعم تنظيم “داعش” الإرهابي والعدوان على اليمن معتبرا أن الظروف المحيطة بالاتفاق النووي ونقض الامريكيين لتعهداتهم “تسبب بان يشكك العالم بحدوث أي انفراج”.

من جهته أكد المساعد السياسي للمكتب العقائدي للقيادة العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مهدي سنائي راد ان ترامب يسعى الى ابتزاز بعض الأنظمة العربية من جديد لجني الأموال.

وأضاف سنائي راد في تصريح له أن “ترامب يرى انه يجب على الأوروبيين أن يدفعوا ثمن الأمن أو يبحثوا عن سبيل آخر لتوفيره ما يدل على استغلال ترامب لحلف الناتو لجني الاموال من الاوروبيين وهو ما يحاول أيضا تنفيذه مع بعض الأنظمة العربية”.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت قبل ايام أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجري محادثات مع عدد من الانظمة العربية لتشكيل “تحالف” ضد إيران سيتبادل معلومات استخبارية مع الكيان الاسرائيلي لافتة إلى أن الولايات المتحدة ستؤمن لهذا التحالف دعما استخباريا وعسكريا.

 

انظر ايضاً

فلاحت بيشه: أوروبا لا تلتزم بوعودها في إطار الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله …