الشريط الأخباري

عشرات الشهداء والجرحى جراء اعتداءات إرهابية في مدينة السويداء.. والجيش يتصدى لهجمات إرهابية على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي- فيديو

السويداء-سانا

ارتقى عشرات الشهداء وأصيب عشرات آخرون بجروح صباح اليوم جراء اعتداءات إرهابية انتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي “داعش” على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة.

وأفاد مراسل سانا في السويداء بأن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه في منطقة السوق بمدينة السويداء ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العديد من المواطنين.

وأضاف المراسل إن الجهات المختصة لاحقت وقتلت إرهابيين انتحاريين من “داعش” يرتديان حزامين ناسفين قبيل تفجير نفسيهما في المناطق السكنية بمدينة السويداء.

وأفاد المراسل بأن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي لاحقت أحد إرهابيي “داعش” وقضت عليه في منطقة المسلخ بحي الجلاء في مدينة السويداء.

وفي سياق متصل بين مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري تصدت لهجوم نفذه إرهابيو تنظيم “داعش” على منازل المواطنين في قرى المتونة ودوما وتيما والشبكي بريف السويداء الشمالي وأوقعت بينهم عددا كبيرا من القتلى.

وأوضح المراسل ان وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي طوقوا مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت إلى قرية الشبكي شرق مدينة السويداء بنحو 38كم.

وذكر المراسل أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي قضت على إرهابيين من “داعش” كانوا يحاصرون الأهالي في قرية رامي شرق مدينة السويداء بنحو 15كم.

ولفت المراسل إلى أن أهالي قرية دوما تمكنوا من القضاء على 12 إرهابيا من “داعش” خلال تصديهم للهجوم على البلدة.

كاميرا سانا جالت في قرية شبكي ورصدت حالة الأمن والأمان التي فرضها رجال الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والأهالي بعد طرد الإرهابيين التكفيريين الذين اعتدوا على القرية.

وفي تصريح لمراسل سانا الحربي بين لؤي أبوعمار من أهالي القرية أنه في الرابعة فجرا اقتحم عشرات الإرهابيين أطراف القرية ودخلوا البيوت عنوة وقتلوا الأطفال والرجال وخطفوا عددا من النساء معهم إلى الطرف الشرقي من القرية وسط وابل من النيران في كل الاتجاهات لبث الذعر بين بقية الأهالي الذين اندفعوا للدفاع عن القرية وأبنائها.
من جانبه بين سلطان أبوعمار أن صمود أهل القرية وتعاونهم مع مجموعات الدفاع الشعبية ووحدات الجيش قلل من عدد الشهداء وأدى في النهاية إلى دحر الإرهابيين بعد مقتل وإصابة عدد منهم.

وأشار سلمان الشعراني قائد في مجموعات الدفاع الشعبية إلى أن سرعة التصدي للإرهابيين من قبل الأهالي ووحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية وقوة الاشتباكات التي خاضتها مجموعات الاقتحام سرعت من دحر الإرهابيين وتمت محاصرة مجموعة منهم في بناء شرق القرية والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة والقضاء عليهم.

وأكد الشعراني أن القرى التي اعتدى عليها الإرهابيون في الريف الشرقي للمحافظة ومنها شبكي ودوما واسعنا والعجيلات والشريحي ورامي وحمايل وعراجة ورضيمة الشرقية بالريف الشمالي الشرقي وقرى المتونة والسويمرة وتيما والغيضة جميعها آمنة بعد دحر المجموعات الإرهابية المعتدية.

إلى ذلك لفت محافظ السويداء عامر العشي في وقت سابق اليوم إلى أن مدينة السويداء “الآن آمنة وهادئة والحياة طبيعية وكل مؤسسات الدولة تقوم بتقديم خدماتها كالمعتاد للمواطنين.. والمشافي في أتم جهوزية لاستقبال وإسعاف الجرحى”.

وأشار مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو في تصريح لمراسل سانا إلى أن الكوادر الطبية والتمريضية في مشفى السويداء الوطني بجهوزية كاملة لاستقبال جرحى الاعتداءات الإرهابية وأن جميع المستلزمات الطبية والإسعافية والجراحية متوافرة.

 

عدد من إرهابيي “داعش” الذين تم القضاء عليهم أثناء محاولتهم التسلل والاعتداء على قرية دوما بريف السويداء الشمالي الشرقي

قرية شبكي بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد دحر الإرهابيين من محيطها

 

انظر ايضاً

فريق العربي يفوز على السكك في دوري كرة السلة للرجال

السويداء-سانا تصدر فريق العربي مرحلة ذهاب دوري كرة السلة للدرجة الثانية لفرق المجموعة الأولى بعد …