الشريط الأخباري

اختتام مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت مساء اليوم مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية التي أقامتها منظمة طلائع البعث في محافظة اللاذقية بمشاركة نحو ألف طليعي تنافسوا في 49 اختصاصا علميا وثقافيا وفنيا ورياضيا.

وقدم كورال فرع المنظمة في اللاذقية مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية الوطنية وأخرى قدمها رواد الطلائع للعام الحالي في الموسيقا والغناء والمسرح والرقص التعبيري.

وشارك رواد الطلائع في الفصاحة والخطابة بإلقاء قصائد شعرية وتقديم فقرات الاحتفالية الختامية للمسابقات كما قدم أطفال من مدرسة الشهيد باسل الأسد في جبلة فقرات رياضية.

حضر الاحتفالية وزير التربية الدكتور هزوان الوز وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ورئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي.

كما حضر الاحتفالية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث فيها الدكتور محمد شريتح وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقائد شرطة المحافظة ومعاون وزير التربية الدكتورة مها كنعان ونقيب المعلمين في سورية ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في اللاذقية وعدد من مديري الجهات المعنية.

وكان المشاركون في المسابقات زاروا صباح اليوم المتحف الوطني في اللاذقية واطلعوا على مقتنياته التاريخية وشاركوا عقبها في إقامة نشاطات ترفيهية وثقافية وفنية في حديقة البطرني بمدينة اللاذقية.

يشار إلى أن المسابقات انطلقت أمس في أربعة مراكز رئيسة ومدينة الأسد الرياضية فيما وصلت الوفود أول أمس وجرى لها استقبال شعبي ورسمي في قرية سيانو بريف جبلة قبل أن يتم توزيعهم إلى 10 ملتقيات للاستضافة من قبل الأهالي توزعت بين مناطق جبلة والقرداحة والحفة ومدينة اللاذقية.

انظر ايضاً

اختتام فعاليات مسابقات رواد الطلائع المركزية بطرطوس

طرطوس-سانا اختتمت مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات مسابقات رواد الطلائع المركزية …