لافروف وغيراسيموف يناقشان مع ميركل وماكرون الوضع في سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف بحثا اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس الوضع في سورية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: “إن لافروف وغيراسيموف ناقشا خلال اجتماع مع ماكرون تسريع التسوية السياسية في سورية وعودة المهجرين”.

وكان لافروف وغيراسيموف ناقشا في وقت سابق اليوم في برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الوضع في سورية وعودة المهجرين إلى البلاد.

 وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أن لافروف و غيراسيموف ناقشا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الوضع في سورية وعودة المهجرين إلى البلاد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم إنه “تمت خلال اللقاء الذي جمع الجانبين مناقشة الوضع المحيط بحل الأزمة في سورية بما في ذلك المهام المتعلقة بتهيئة الظروف لعودة اللاجئين والنهوض بالعملية السياسية”.

وأضاف البيان “إنه تم البحث أيضا في العمل المستمر في إطار صيغة النورماندي بشأن تنفيذ اتفاقات مينسك التي وقعت في الـ12 من شباط 2015 حول أوكرانيا كما تم التطرق لبعض القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

لافرنتييف وسينيمو يبحثان الوضع في سورية

إلى ذلك أعلنت الخارجية الروسية أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ناقش اليوم مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى سورية فرانسوا سينيمو الوضع فيها.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم أن الجانبين بحثا القضايا المتعلقة بمواصلة الجهود المنسقة بين روسيا وفرنسا من أجل تعزيز عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 مشيرة إلى أن اللقاء تركز أيضا حول “الجوانب الإنسانية”.

انظر ايضاً

سيرومولوتوف: الغرب دعم التنظيمات الإرهابية في سورية بالسلاح

موسكو-سانا دعا نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف إلى عدم تسييس جهود مكافحة الإرهاب وذلك …