غنى وتميز في ملتقى التصوير الزيتي بمهرجان القلعة والوادي

حمص-سانا

عشرة فنانين تشكيليين من مختلف المحافظات اجتمعوا على مدى خمسة أيام متتالية ضمن ملتقى التصوير الزيتي في الهواء الطلق بمنطقة نبع الفوار بحمص لينتجوا أربعا وعشرين لوحة تعبر في جلها عن جمال المنطقة وأهلها.

الملتقى الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي قال عنه النحات إياد بلال: “التشكيل هو رسالة ومؤشر لسورية القادمة نحو الأفضل والأجمل والذي تجلى من خلال هذه اللوحات التي هي انعكاس حقيقي من فنانين قدموا أعمالا تضمنت الخط العربي والعنصر الإنساني”.

وعن لوحاته التي رسمها خلال الملتقى أوضح بلال أنهما عملان تصويريان وهما استمرار لبحثه الشخصي عن مفهوم الأسطورة والإنسان السوري القديم وكيف من الممكن إعادة إنتاج هوية المكان والإنسان بصيغة معاصرة.

من جانبها مجد مكارم فنانة تشكيلية من محافظة السويداء أشارت إلى أن مشاركتها كانت من خلال عملين يمثلان الأنثى كونها الأقدر على إيصال الصوت من خلالها كأم قادرة على الاحتواء والولادة وإحياء الأمل.

بدوره الفنان التشكيلي محمود ضاهر أكد أن فكرة هذا الملتقى رائعة فهي تشكل حالة إغناء للفنانين بشكل عام من خلال لقائهم مع بعضهم البعض والتعرف على اساليب جديدة حيث ضم الملتقى فنانين لكل واحد منهم أسلوبه في العمل ومن هنا تنشأ حالة الحوار التي تغني العمل موضحا أنه شارك بلوحتين وأغنى عبرهما تجربته من خلال الأساليب والتقنيات الجديدة التي أضافها إلى أسلوبه.

الفنانة التشكيلية ميساء علي من حمص أشارت إلى أنها استفادت من هذه التجربة واكتسبت السرعة في العمل مؤكدة أن المعرض اشتمل على غنى وتميز.

الفنانة التشكيلية ليليان بلان من السويداء أشارت إلى أنها شاركت بثلاث لوحات عن المرأة السورية بشكل عام ولاسيما بمنطقة وادي النضارة بينما لفت الفنان التشكيلي أحمد الضاهر إلى أنه قدم خلال الملتقى أربعة أعمال بين الانطباعي والتعبيري من تاريخ ووجوه المكان.

وبين رئيس فرع نقابة الفنانين التشكيليين بحمص إميل رومية أن الملتقى جاء هذا العام ضمن الهواء الطلق وبمشاركة من عدة محافظات لتقديم شيء مختلف ومميز منوها بنتائج الأعمال التي صدرت عن الملتقى رغم قصر المدة.

صبا خيربك وحنان سويد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مهرجان القلعة والوادي.. مسابقات رياضية جمعت أندية ريف حمص في أجواء تنافسية

حمص-سانا شاركت أندية ريف حمص الرياضية ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي بمختلف الألعاب ما خلق …