الشريط الأخباري

لجنة دعم الشعب الفلسطيني تدين القانون الإسرائيلي العنصري الجديد

دمشق-سانا

أدانت (اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني) القانون العنصري الذي صدق عليه مؤخراً كنيست الكيان الإسرائيلي الغاصب والذي يستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة عقب اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو وتلقت سانا نسخة منه دعت فيه إلى رص الصفوف ومقاومة الاحتلال الصهيوني ومشاريعه منوهة بالحراك الفلسطيني في الداخل من خلال حرب الطائرات الورقية والمواجهات المباشرة مع سلطات الاحتلال.

وأكدت اللجنة أهمية التمسك العربي بالمشروع القومي ومواجهة المشروع الصهيوني والاختراق الثقافي الذي تحاول بعض القوى الرجعية بدعم من بعض الدول العربية تمريره والترويج للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وأوضحت اللجنة أن تحالف العدو الصهيوني وقوى الغطرسة والاستكبار الأمريكية والغربية والخليجية وعدوانه على سورية وفلسطين تزامن مع العدوان على الشعبين الشقيقين في اليمن وليبيا في محاولة بائسة لطمس وإنهاء القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه وبناء دولته المستقلة معربة بالوقت ذاته عن إدانتها لعدوان ما يسمى “التحالف” الذي تقوده السعودية على الشعب اليمني.

واستنكرت اللجنة التحركات المشبوهة لتمرير ما تسمى “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وإطلاق مشروع جديد يستهدف محور المقاومة ولا سيما سورية وإيران وخاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في أكثر من موقع وعلى أكثر من صعيد.

وجددت اللجنة دعمها للجيش العربي السوري بما أنجزه من انتصارات كبيرة وآخرها تحرير جنوب سورية من الإرهاب وتطهير محافظة درعا وريفها إضافة إلى تحرير القنيطرة من الوجود الإرهابي الذي لم يعد خافياً على أحد دعمه من قبل العدو الصهيوني.

واشارت اللجنة إلى أن إنجازات الجيش في الجنوب تجسد الإرادة الوطنية السورية لتحرير كامل أراضي الوطن بالتعاون الصادق مع القوات الحليفة والرديفة ومحور المقاومة والاصدقاء في جمهوريتي إيران الإسلامية وروسيا الاتحادية.

يشار إلى أن اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني تأسست عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة وتعمل على تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: إسقاط طائرة للعدو الصهيوني مؤشر على احتراق أوراق المتآمرين

دمشق-سانا أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن ما …