الشريط الإخباري

العدو الإسرائيلي يهرب أدواته من عناصر “الخوذ البيضاء” من جنوب سورية إلى الأردن

عواصم-سانا

 بعد أن افتضح أمرهم وانتهى الدور الموكل إليهم كشف كيان العدو الإسرائيلي اليوم عن قيامه بـ “عملية سرية ليلية” هرب خلالها نحو 800 عنصر ممن يسمون أصحاب “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم من منطقة في جنوب سورية ونقلهم برا إلى الأردن.

وكانت الدلائل والوقائع والصور وحقائق الميدان عرت الصورة التي حاول صانعو الإرهاب وداعموه في سورية اصباغها على ما يسمى جماعة “الخوذ البيضاء” وأثبتت أنها إحدى اذرع التنظيمات الإرهابية وتعمل لتنفيذ أجندات الدول التي تدعم الإرهاب في سورية بمزاعم العمل الانساني.

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي أفيخاى أدرعى قوله:”إن عملية الإجلاء تمت بناء على طلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية ” مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى الأردن ومن هناك سيتم استيعابهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.

من جهته أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعملية تهريب ما يسمى أصحاب “الخوذ البيضاء” قائلا: “قبل بضعة أيام اتصل بي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الكندىي جاستن ترودو وآخرون لطلب المساعدة في إخراج مئات من الخوذ البيضاء من سورية”.

وكشفت صحيفة هاريتس الإسرائيلية بعض تفاصيل عملية الاجلاء مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا طلبوا قبل أسابيع من المسؤولين في “إسرائيل ” المساعدة في إجلاء نحو 800 عنصر ممن يسمون أصحاب “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم من سورية.

وبينت الصحيفة أن المسؤولين أصدروا في ضوء ذلك تعليماتهم لقوات الاحتلال للتحضير للعملية وزودوها بقائمة أسماء جميع الاشخاص الذين سيتم إجلاوهم وان العملية تمت بسرية تامة وتم تحديد نقطتين لتهريب الاشخاص المعنيين وصلوا اليها سيرا وبوسائل أخرى.

وأوضحت الصحيفة أنه عند الساعة 11 مساء ليلة السبت بدأت قوات الاحتلال تسهيل مرور عناصر  “الخوذ البيضاء” إلى “اسرائيل” وتم وضعهم فى حافلات وزودتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي  بالطعام أثناء توجههم الى نقطة العبور إلى الأردن.

بدورها أعلنت حكومة النظام الأردني أنها سمحت ب “تنظيم مرور نحو 800 من عناصر الخوذ البيضاء قادمين من سورية عبر الاردن لتوطينهم بدول غربية”.

وتأتي عملية التهريب هذه بعد أن كشف دبلوماسيون ومسؤولون في الادارة الأمريكية الأسبوع الماضى أن الولايات المتحدة وكندا ودولا أوروبية بينها بريطانيا وفرنسا ناقشوا خططا سرية “لإجلاء” عناصر ما يسمى منظمة “الخوذ البيضاء” المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية ولا سيما “جبهة النصرة” من سورية وذلك بعد افتضاح الدور التضليلي الذى لعبوه في قلب وتزييف الحقائق وبات وجودهم عديم الفائدة لمشغليهم.

وكانت “الخوذ البيضاء” تأسست في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي غربي حيث أثار تحديد نطاق عملها في اماكن انتشار التنظيمات الإرهابية حصرا الكثير من علامات الاستفهام حولها وحول عملها الإنساني المزعوم وخصوصا أن افرادها ينتمون الى هذه التنظيمات كما ظهروا فى مقاطع فيديو يحملون الرشاشات ويقاتلون فى صفوفها.

ونقلت وسائل اعلام امريكية عن مصدر دبلوماسي. مطلع على القضية وعن مسؤولين اثنين في الادارة الأمريكية منخرطين في هذه الخطط قولهم: “إن مصير نحو ألف من عناصر هذه المجموعة وعائلاتهم بات موضع تركيز مناقشات واشنطن واوتاوا وباريس ولندن وعواصم اخرى00 ومن بين الاقتراحات التي قدمت إعادة توطينهم في كندا وبريطانيا” في حين قال مصدران آخران00أ نه”من المتوقع أن تقوم المانيا أيضا بأخذ البعض منهم”.

كما كشف مصدر دبلوماسي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه أثار هذه المسالة خلال اجتماعاته في قمة الناتو في بروكسل الاسبوع الماضي.

وسبق لوزارة الخارجية والمغتربين أن أدانت في بيان لها الشهر الماضي

إعلان الخارجية الأمريكية مؤخرا عن موافقة ترامب تخصيص نحو 6ر6 ملايين دولار لهذه “المنظمة” وقالت: “إن سورية تعتبر هذا القرار الأمريكي الذي

تفوح منه رائحة التمويل العلني  للإرهاب تجسيدا فاضحا للدعم الذى تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية وكل من فرنسا وبريطانيا ودول أخرى للإرهاب المتعدد الأشكال الذى شهدته سورية منذ عام 201.0

وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث تعمل “الخوذ البيضاء” ارتباطها العضوي بالتنظيمات الإرهابية ودعمها لها وخصوصا “جبهة النصرة” بالتحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين وهذا ما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق عدة مرات وفي مناطق بحلب لاتهام الجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يستخدمون سيارات وشعار (الخوذ البيضاء) لقصف المناطق الآمنة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة يستخدمون سيارات الإسعاف