الشريط الإخباري

الحكومة الفلسطينية تطالب بإدانة اقتحامات الاحتلال للمسجد الأقصى

رام الله-سانا

جددت الحكومة الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بإدانة اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان له اليوم أن استمرار حالة الصمت لدى المجتمع الدولي يشجع الاحتلال على مزيد من العدوان مشددا على أن اقتحام مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك اعتداء سافر على المقدسات ويجب ان يخضع من قام به للحساب والمساءلة حسب القوانين الدولية.

وأشار المحمود إلى أن اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك تبلغ ذروتها عادة في ظل التصعيد الشامل الذي تقوم به سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بأكمله لافتا إلى أن عدوان الاحتلال أمس على قطاع غزة المحاصر يشكل جزءا من سياسته تجاه الفلسطينيين في استمرار تثبيت الحصار الظالم واستمرار التهديد والعدوان وإراقة دماء الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال شنت أمس عدوانا على قطاع غزة واستهدفت جميع أنحائه بنحو 15 غارة جوية وبأكثر من 20 قذيفة مدفعية ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة 210 آخرين فيما اقتحم مستوطنون اسرائيليون اليوم تحت حماية قوات الاحتلال مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الاقصى ونفذوا جولات استفزازية على أبواب الاقصى المبارك.

انظر ايضاً

وزير الأوقاف الفلسطيني: المستوطنون اقتحموا الأقصى 18 مرةً الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا حذر وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري من التداعيات الخطيرة جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي …