الشريط الأخباري

فاطمة حداد تتطلع إلى لقب بطولة أقوى امرأة في سورية بلعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ

حماة-سانا

تتمتع لاعبة نادي شرطة حماة فاطمة حداد بإرادة قوية مكنتها من التفوق في البطولات المحلية بلعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ وتتطلع إلى مواصلة الإنجازات والوصول إلى منصات التتويج العالمية.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قالت حداد 24 عاما: “بدأت بممارسة الملاكمة منذ سبع سنوات وبعدها بسنتين لعبت الكيك بوكسينغ واستطعت تحقيق لقب بطولة الجمهورية لأكثر من مرة في اللعبتين كان آخرها في شهر نيسان الماضي عندما أحرزت المركز الأول في بطولة الجمهورية للملاكمة بوزن 64 كغ للسيدات وقبلها أحرزت مع نادي شرطة حماة المركز الأول في بطولة الأندية للسيدات”.

وتحب حداد ممارسة لعبتي الكيك بوكسينغ والملاكمة بشكل متواصل ولكنها تفضل الأولى لأنها تحتاج إلى حركات أكثر في اليدين والأرجل وتتطلب السرعة والمرونة والقوة وتدريباتها أكثر صعوبة مبينة أنها تدربت على يد المدرب أحمد الوتار بلعبة الملاكمة ومصطفى جناح بالكيك بوكسينغ واستطاعا نقلها من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف وتحقيق البطولات.

وأشارت لاعبة شرطة حماة إلى أنها تتدرب بشكل منتظم ولا تنقطع عن التدريبات إلا في حالات نادرة واضطرارية لأن طموحها هو الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني والمشاركة في البطولات الخارجية وإحراز مركز متقدم في بطولة قارية أو عالمية وزيادة خبرتها لأن الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الوطن هو حلم كل لاعب يريد التفوق والتميز في مسيرته الرياضية مبينة أنها ستشارك في بطولة أقوى امرأة في سورية التي ستقام في اللاذقية الشهر المقبل بلعبة الكيك بوكسينغ.

وحول الصعوبات التي تواجهها بينت اللاعبة حداد أن غياب الحافز المادي يعد أكبر مشكلة تواجه أي رياضي ولا سيما في ألعاب القوة التي تتطلب نظاما غذائيا مختلفا عن بقية الألعاب الرياضية إضافة إلى تأمين التجهيزات الرياضية اللازمة لممارسة لعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ.

من جهته أشار مدرب الكيك بوكسينغ في نادي شرطة حماة مصطفى جناح إلى أن حداد من اللاعبات الموهوبات والمحبات بشكل كبير لممارسة الرياضة والمشاركة في البطولات وتحقيق مراكز متقدمة وهي ملتزمة بشكل لافت بالتدريبات وهذه من أهم سمات الرياضي الناجح لذلك فمن المتوقع أن تحرز لقب أقوى امرأة في سورية إذا واصلت تدريباتها بانتظام.