الشريط الإخباري

أنطونوف: سورية هي المكان الأمثل لترجمة التعاون في مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن نتائج التعاون في أمن المعلومات ومكافحة الإرهاب بين روسيا والولايات المتحدة يجب أن تتجلى بشكل رئيس في سورية.

وقال أنطونوف في كلمة في منتدى فالداي للحوار اليوم في موسكو: “ما زلت منذ اليوم الأول لوجودي في واشنطن أعتقد بإمكانية رؤيةالنتائج الملموسة للتعاون بين البلدين بشكل خاص في سورية” مضيفا: “إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب ركزا في قمتهما في هلسنكي على الوضع في سورية واستمرار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فيما لم يطرح الموضوع الأوكراني بقوة خلال اللقاء” .

ورأى السفير الروسي أن تقييم موسكو لحالة العلاقات الثنائية بينها وبين واشنطن سيستند على “إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية المصادرة في الولايات المتحدة وإلغاء طرد الدبلوماسيين ورفع العقوبات الاقتصادية وعودة صيغة التعاون 2زائد2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع”.

وأضاف: “أن معايير التقييم تتضمن أيضا التعاون في أمن المعلومات ومكافحة الإرهاب على أن تكون سورية هي المكان الأمثل لترجمة التعاون الثنائي الناجح بين البلدين”.

وكان أنطونوف جدد أمس الأول دعوة بلاده للولايات المتحدة إلى زيادة تعاونها فى مجال مكافحة الإرهاب فى سورية واصفا المستوى الحالى لهذا التعاون بانه غير كاف ويمكن زيادته.

وردا على سؤال حول احتمال عقد قمة أخرى بين بوتين وترامب قال انطونوف: “إن الجانب الروسي منفتح دائما على الاقتراحات المحتملة بهذا الشأن ولكن الكرملين هو من يقرر طبعا” مضيفا: “إن الهدف ليس مضاعفة عدد القمم وإنما إعدادها بشكل جيد وإيجاد فهم مشترك للحلول وإزالة المخاوف لدى بعضنا البعض”.

كما أكد أنطونوف ان لدى روسيا والولايات المتحدة إمكانيات هائلة للتعاون في مجال الاستقرار الاستراتيجي موضحا أن “بوتين وترامب بحثا مشكلة الاستقرار الاستراتيجي وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالرقابة على الأسلحة”.

وحول الملف الإيراني قال أنطونوف: “إن روسيا تنتظر الرد من الولايات المتحدة حول ما اذا كان مشروع محطة بوشهر النووية الإيرانية سيخضع للعقوبات الأميركية بعد انسحاب واشنطن من خطة العمل الشاملة المشتركة للاتفاق النووي مع إيران”

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنطونوف: الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة اختبار لبرامجها العسكرية البيولوجية

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن