الشريط الأخباري

مجلة أميركية: درع الناتو الصاروخية الأميركية عاجزة عن صد صواريخ اسكندر الروسية

واشنطن-سانا

أكدت مجلة ميليتري ووتش الأميركية عجز درع الناتو الصاروخية الأميركية للدفاع الجوي في أوروبا امام منظومة اسكندر الصاروخية التكتيكية الروسية وذلك بعد قيام المجلة بدراسة ميزات كل منهما وإجراء مقارنة بينهما.

وأوضحت المجلة أن الحلف ليس لديه أي شيء يمكنه به مواجهة هذا السلاح الروسي الفتاك لافتة إلى أنه مع الأخذ بالاعتبار تجربة الاستخدام القتالي الحقيقي لمنظومة باتريوت يبدو واضحا أنها عاجزة عن اعتراض صواريخ اسكندر ولذلك تبقى منشآت ومواقع الناتو عمليا تحت رحمة الصواريخ الروسية.

وأكدت المجلة أن الصواريخ الاعتراضية الأميركية عديمة الفعالية تماما ضد صواريخ (ار 17) السوفييتية القديمة (سكود) والتي تعتبر بدائية جدا بالمقارنة مع صواريخ اسكندر وقالت: إن “دخول صواريخ اسكندر الخدمة ونشرها غرب روسيا أثار قلق الحلفاء الأوروبيين لواشنطن”.

وخلصت المجلة إلى القول: إن “وجود اسكندر في غرب روسيا يسمح للروس بضرب أي نقطة في كامل شمال أوروبا تقريبا”.

يذكر أن صواريخ اسكندر الروسية صواريخ مسيرة يصل مداها إلى 500 كيلومتر ويستحيل على العدو المفترض اعتراضها بينما يمكن تزويد منصات إطلاقها بأنواع مختلفة من الصواريخ بما فيها المجنحة فائقة الدقة وهي تخصص لضرب الأهداف المعادية على اختلافها بما فيها المنظومات الصاروخية على غرار باتريوت الأميركية ومرابض الراجمات والمدفعية بعيدة المدى والطائرات والمروحيات المكشوفة ونقاط القيادة المحصنة وعقد الاتصال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدريبات باستخدام منظومات صواريخ اسكندر شرق روسيا

موسكو-سانا أجرت المنطقة العسكرية الشرقية الروسية اليوم تدريبات باستخدام منظومات صواريخ اسكندر. ونقلت وكالة نوفوستي …