الشريط الإخباري

عباس: القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية

رام الله-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس المحتلة هي العاصمة الأبدية لفلسطين ولن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار دونها ولن يسمح لأحد بالتفريط فيها أو تجاوزها.

وتعليقاً على إقرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي قانوناً عنصرياً جديداً لا يعترف إلا باليهود في فلسطين ويكرس احتلال القدس اعتبرت الرئاسة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة وفا أن هذا القانون يكشف الوجه العنصري للاحتلال الاسرائيلي ومخالفته لكل قرارات الشرعية الدولية موضحة أن إقرار مثل هذه القوانين الباطلة والعنصرية لن يغير الوضع التاريخي لمدينة القدس باعتبارها عاصمة دولة فلسطين المحتلة ولن يثني الشعب الفلسطيني عن نضاله المشروع لدحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

وأشارت إلى أن هذا القانون هو أحد أشكال المؤامرة على القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها والتي كان آخرها إعلان الولايات المتحدة الأميركية نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي لافتة إلى أن مصير هذه المخططات الفشل وستنتهي أمام صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بثوابته الوطنية وحماية مقدساته ومكتسباته.

وبينت الرئاسة الفلسطينية أن هذا القانون يكرس مبدأ الاحتلال الذي يتنكر لقرارات الشرعية الدولية وخاصة أن سياسة الاحتلال تتمثل في تهويد القدس وفصلها عن محيطها الفلسطيني مؤكدة أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وهي عاصمة دولة فلسطين الأبدية المستقلة.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل وتحمل مسؤولياته لوقف هذه القوانين العنصرية عبر الضغط على “إسرائيل” وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومساءلتها ومحاسبتها على انتهاكاتها الممنهجة للقوانين والقرارات الدولية.

وأكدت الرئاسة أن حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه حق مقدس وثابت كفلته الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 الذي نص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وتعويضهم وأن إقرار هذا القانون العنصري لن يسقط هذا الحق المقدس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عباس: إذا لم يمر مشروع القرار لإنهاء الاحتلال سننهي التعامل مع حكومته

الجزائر-سانا حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أنه “ما لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم …